الفرصة الأخيرة.. هل يستطيع بنس تغيير نتيجة الانتخابات لصالح ترامب؟

2021-01-02 | منذ 3 شهر

واشنطن - وكالات -  قال نائب جمهوري في دعوى قضائية إن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، يتمتع بسلطة اتخاذ قرار حيال نتيجة انتخابات 2020، وفقا لما نقلته مجلة بوليتيكو.

“وفقا للدستور، لدى بنس السلطة لاتخاذ الإجراء الذي يراه مناسبا”، قال غوميرت في الدعوى التي رفعها إلى جانب نواب جمهوريين لإجبار بنس على تغيير نتيجة الانتخابات.

وتابع أن من الممكن لنائب الرئيس “عد أصوات الناخبين المصادق عليها من قبل المسؤولين التنفيذيين بالولاية، أو بإمكانه تفضيل قائمة منافسة من الناخبين المؤهلين بالشكل المطلوب”. 

محامو بنس، من ناحيتهم، طالبوا  الخميس، أحد القضاة الفيدراليين برفض الدعوى التي تقدم بها غوميرت، وفقا لما نقلت شبكة “CNN” الأميركية.

موضوع يهمك : السيناتور هاولي يعتزم الطعن في فوز بايدن أمام الكونغرس

وبحسب الشبكة، فقد جادل بنس بأن القضية يجب أن تكون موجهة إلى مجلس النواب والشيوخ، وليس إليه، إذا كان رفعها لا بد منه.

“تقدم المدعون إلى هذه المحكمة بمذكرة طارئة تثير مجموعة من القضايا القانونية الهامة بشأن طريقة عد الأصوات الانتخابية”، قال بنس في ملف اعتراضه. وأضاف “لكن دعوى المشتكين ليست وسيلة مناسبة لمعالجة هذه القضايا لأن المدعين قاضوا المدعى عليه الخطأ”.

ويؤكد غوميرت من خلال الوثائق التي تقدم بها على أن الدستور يجعل بنس الحكم الوحيد لعد الأصوات عندما يترأس جلسة الكونغرس الهادفة إلى عد الأصوات الانتخابية والتصديق على نتائج الانتخابات، في السادس من يناير.

وعلى حد تعبير غوميرت، فإن التعديل الثاني عشر للدستور “يعهد إليه (بنس) بشكل جلي بجميع الصلاحيات والحقوق لتحديد أي من أصوات المجمع الانتخابي يجب احتسابها”.

ويتوقع غوميرت أن ينضم له أكثر من 140 عضوا في مجلس النواب لعرقلة فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن، في السادس من يناير....

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي