أسباب تدفعك لإضافة القرفة إلى طعامك

متابعات الأمة برس
2021-01-02 | منذ 4 شهر

تعد البهارات والتوابل أحد العناصر الأساسية المستخدمة في حياتنا اليومية، فكيف إذا عرفتم تأثير القرفة على الصحة وتحسينها، وخلو البشرة من العيوب.. إليكم أسباب تدفعكم لإضافة القرفة إلى طعامكم!

تقلل من حب الشباب

القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد على علاج البثور. يمكن لهذا التابل أن يقتل البكتيريا والفطريات التي تسبب البثور. كما أنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية التي تحمي جسمك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

تمنع علامات الشيخوخة

قد تساهم الجذور الحرة أيضاً في شيخوخة الجلد المبكرة، مما يتسبب في ظهور التجاعيد الدقيقة، والتصبغات، والبشرة الباهتة. وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة على إبطاء هذه العملية بتوفير حماية لخلايا الجلد من هذا الضرر. ويمكن للقرفة أيضاً أن تعزز إنتاج الكولاجين، لأنها غنية بالعناصر الزهيدة التي تبين أنها ترفع من مستوياته.

توحيد لون البشرة وملمسها

تعمل القرفة على زيادة نشاط الدورة الدموية، وجلب الدم والأكسجين إلى الجلد. وتحتوي على مادة كيميائية قابضة، تقلص أو تضيق أنسجة الجسم.

لها خصائص مضادة للالتهابات

تساعد ردة الفعل الالتهابية جسمك على محاربة الفيروسات وإصلاح تلف الأنسجة. ولكنها إن توجّهت صوب أنسجة جسمك، فقد يصبح الأمر خطيراً. وقد أظهرت الدراسات أن للقرفة خصائص مضادة للالتهابات، بل ويمكنها حتى أن تخفف التورم.

تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالدهون إلى الإصابة بأمراض القلب، لكن إضافة بعض القرفة إلى طعامك قد تساعد في تقليل هذا الخطر.

تساعد على خسارة الوزن

القرفة غنية بالألياف، فهي تمنحك شعوراً بالامتلاء، وتساعدك على محاربة التوق الشديد للأكل. كما أنها تعزز عملية الأيض، لأن جسمك يستخدم طاقة أكبر لمعالجتها مقارنة بالأطعمة الأخرى.

موضوع يهمك : إحداها تنشيط الذاكرة .... فوائد الشمّر السحرية

تحسن الذاكرة

قد تساعد القرفة على تأخير شيخوخة الدماغ وتقليل الإجهاد التأكسدي لخلايا الدماغ. كما أنها تحفز قرن أمون (الحصين)، وهو جزء مرتبط بالذاكرة في الدماغ. وقد ثبت أن القرفة تحسن من بعض أعراض مرض الزهايمر ومرض باركنسون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي