حقائق علمية: فيتامين يخفض معدل الإصابة بسرطان الدم

متابعات الأمة برس
2020-12-31 | منذ 6 شهر

 

أجرى العلماء مقارنة بين تأثير بعض الفيتامينات على تطور مرض السرطان في الجسم. وخصوصاً سرطان الدم، وأكدت الدراسة وجود فيتامين “يكبح جماح” المرض الذي تسبب بوفاة الكثيرين.

ولاحظ الباحثون لسنوات وجود علاقة غريبة بين السرطان وفيتامين “د” المتوفر في الكثير من المكملات الغذائية المنتشرة في الأسواق وبعض أنواع الأطعمة.

كما حاول الباحثون على مدى سنوات تحديد العلاقة المحيرة بين فيتامين “د” والسرطان. ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من خط الاستواء، أقل عرضة للإصابة بهذا المرض. ذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس في تلك المناطق. ما يقدم المزيد من فيتامين “د” إلى الجسم. وبالتالي يخفض معدلات الإصابة بالسرطان.

موضوع يهمك : ما هي الأطعمة التي تخفف أعراض القولون العصبي؟ ما هي الأطعمة التي تخفف أعراض القولون العصبي؟

فيما تم تطبيق البحث تجارب على بعض الفئران في المخبر حيث لوحظ انخفاض تقدم وانتشار مرض السرطان لدى الفئران التي تم تزويدها بالفيتامين.

فيتامين “د” يقي من سرطان الدم

من جهته، قال مؤلف الدراسة البروفيسور الطبيب بوليت تشاندلر: “تشير هذه النتائج إلى أن فيتامين (د) قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية متقدمة”. مضيفاً: “فيتامين (د) هو مكمل متوفر بسهولة ورخيص وقد تم استخدامه ودراسته لعقود. توفر النتائج التي توصلنا إليها. وخاصة الانخفاض القوي للمخاطر الملحوظ لدى الأفراد ذوي الوزن الطبيعي. معلومات جديدة حول العلاقة بين فيتامين (د) وتطور مرض السرطان”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي