مسقط تقر العلاوة السنوية للموظفين وتوصية بإرجاء تخفيض الدعم

2020-12-30 | منذ 2 شهر

 

مسقط - وكالات - أقرت السلطات العمانية، صرف العلاوة الدورية السنوية للموظفين بالسلطنة لعام 2021، في وقت أوصى مجلس الشورى (البرلمان)، بإرجاء تخفيض الدعم، وعدم تطبيق التعرفة الجديدة للمياه والكهرباء.

ونشرت وزارة المالية العُمانية، ، منشوراً مالياً باعتماد صرف العلاوة الدورية السنوية للموظفين بالسلطنة لعام 2021.

وحسب المنشور، فقد جاءت العلاوة (100%) للموظفين الذين يقل إجمالي راتبهم الشهري عن 900 ريال عماني (2340 دولاراً)، و50% للموظفين الذين يبلغ إجمالي راتبهم الشهري 900 ريال عماني أو أكثر.

ويسري القرار على جميع الوزارات والوحدات الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية، والهيئات والمؤسسات العامة والشركات الحكومية لعام 2021.

 في الوقت نفسه، أوصى مجلس الشورى العُماني، بعدم تطبيق التعرفة الجديدة للمياه والكهرباء، والتوجه نحو تقليص النفقات التشغيلية بدلاً من رفع الأسعار على المواطنين.

ودعا المجلس إلى تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة، إلى حين إعادة هيكلة قطاع الكهرباء وفقاً للجزء المتعلق بالعام 2021 في الخطة الخمسية العاشرة.

وتضمنت توصيات المجلس، خفض التكاليف الإدارية عن طريق مراجعة جداول الرواتب للموظفين العاملين بالقطاع ومكافآت مجالس الإدارة والإدارة التنفيذية,

موضوع يهمك : رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني إلى سلطان عمان

كما أوصى المجلس بخفض تكلفة السعة الإنتاجية المتعاقد عليها، وفقاً للاحتياجات الفعلية، ومراجعة اتفاقيات التعاقد وشروطها.

ودعا المجلس إلى مراجعة تكاليف الإنتاج والتوزيع لمختلف شركات الكهرباء المتعاقدة مع الحكومة، ومراجعة مصروفات الشركات الحكومية العاملة في هذا القطاع وتقييمها.

وطالب أيضاً بمراجعة الاتفاقيات كافة وشروط التعاقد التي تمت مع الشركات المولِّدة للكهرباء وهي 10 شركات مدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية، وذلك لخفض تكلفة الإنتاج.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي