ديكور منزلي في العام الجديد

2020-12-28 | منذ 2 شهر

ماغي شما

مع حلول العام الجديد 2021، يحلو تجديد إطلالات غرف المنزل. وفي هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور دانا نعيم خطوات غير مكلفة تتركّز حول التزيين، وتنعش المساحة شتاءً، مشدّدة على اختيار الإضاءة الصفراء، والانتباه إلى مسألة عدم المبالغة في توزيع وحدات الإنارة، بخاصّة في غرف النوم.

المرآة في المدخل

يبدو وجود المرآة، التي تثبّث على الأرضيّة، جذّاب، مع طاولة صغيرة (أو نبتة على الأرضيّة)، إلى جانبها. وإلى المرآة، تمنح العناصر الآتية لمسات التجديد المرغوبة، بحسب مهندسة الديكور دانا نعيم:

الإضاءة؛ في هذا الإطار توضع "أباجورة" على الطاولة (أو "أباجورة" أرضيّة في الزاوية أو "أبليكات" إلى جانب بعضها أو مقابل بعضها البعض).

اللوحة كبيرة الحجم، والتي تثبّت على الجدار، أو زوجان منها أصغر حجمًا.

حامل المعاطف خلف الباب الرئيس، وهو عنصر من عناصر التزيين، بالإضافة إلى وظيفته.

إكسسوارات في تزيين صالة الضيوف

تتركّز اللمسات الجديدة في صالة الضيوف على التزيين بوساطة الإكسسوارات، كترتيب مجموعة من الكتب القديمة فوق بعضها البعض، ووضع صينيّة بسيطة إلى جانبها، على أن تحمل نبتة السحلبيّة (أوركايد) وشمعدان باللون الأكثر بروزًا في الصالة. مثلًا: في حضور أريكة خضراء، يتكرّر اللون على الشموع، وأيضًا على قطعة تزيين تعرض مع الشمعدان، وفق هيئة هندسية محدّدة، كالمربّع مثلًا. ويجذب في إطار تعطير الصالة، توافر شمعة معطّرة.

غرفة الجلوس مساحة عائليّة

من اللافت أن يحمل الجدار الرئيس في المساحة، التي يجتمع فيها أفراد العائلة، في المساء غالبًا، نحو أربع صور كبيرة الحجم خاصّة بالعائلة، وموزّعة إلى جانب بعضها البعض. وفي الشتاء، لا مناصّ من وضع بطّانية ذات تصميم مميّز، ومصنوعة من قماش ناعم جذّاب اللون، على الأريكة. وترتّب الوسائد فوقها، وإلى جانبها طاولة تحمل "أباجورة" وشموع. ومن الأفكار المُجدّدة ديكور الغرفة: تثبيت رفّين فوق بعضهما، لحمل إطارات الصور والكتب وإكسسوارات الزينة.

زاوية للقهوة في المطبخ

يُقسّم المطبخ إلى زوايا عدة؛ إحداها تقرب من فرن الغاز، حيث تخصّص مساحة لعرض الأدوات المستعملة في الطهي داخل وعاء، بدلًا من إخفائها داخل الأدراج، وإلى جانبها عبوات الزيت والخلّ والملح والفلفل، العبوات التي توزّع على قطعة من الخشب.

من جهةٍ ثانيةٍ، يفرّغ سائل الجلي في عبوة جذّابة، كما يحضر حامل (ستاند) صغير خشب، لعرض الفناجين عليه، وذلك على المجلى، وإلى جانبها وعاء السكّر والقهوة وكوب يحتوي على ملاعق صغيرة وكبيرة. وللون الأخضر ألق، من خلال نبتة تجد مكانًا لها على المجلى، بالقرب من زاوية القهوة (أو على طاولة الأكل).

غرفة النوم الرئيسة

غرفة النوم الرئيسة هي من غرف البيت التي يجب إيلاء الديكور فيها الأولويّة، لأن اليوم يبدأ منها، وينتهي فيها. تشمل الخطوات البسيطة، التي يمكن اعتمادها لتغيير إطلالة الغرفة، في العام الجديد:

اقتناء بطّانية صغيرة، باللون المفُضّل لشاغل الغرفة، ولو أنّه يفضّل اختيار الألوان الهادئة عمومًا في الحيّز المذكور.

يبدو زوجا المناضد الجانبيّة مهملين غالبًا، لذا يمكن تزيينهما من خلال وضع "أباجورات" الإضاءة، على كلّ منهما، على أن تُثبت خلف كلّ منها مرآة تعكس الضوء، وإحساسًا بالرومانسيّة في الغرفة. بالقرب من الـ"أباجورة"، توضع صورة الثنائي، فضلًا عن وعاء صغير فيه زهرة أو (نبتة صغيرة) أو زوجين من الشمعدانات أو تمثال بسيط مشغول من الكريستال.

تترك المساحة أسفل النافذة، فارغة، حتّى يشغلها "بُف" صغير جذّاب (أو كرسي طويل "شيزلونج" توزع عليه وسادتان ملوّنتان).

على منضدة التسريح، يحلو إبراز العبوات الأنيقة، عن طريق جمعها في صينيّة من الزجاج.

لنشر رائحة جذابة في الغرفة، يمكن الاستعانة بأعواد البامبو، وإلى جانبها وعاء صغير يحتوي على زهرتين اصطناعيتين باللون الأبيض.

من جهةٍ ثانيةٍ، توضع في الحمّام الملحق بغرفة النوم، عبوات شفّافة لحفظ القطن وأعواد القطن ترصف إلى جانب بعضها البعض. ويفضّل إفراغ عبوة الصابون السائل في عبوة من الزجاج (أو البلاستيك)، بلون ينسجم وعناصر الحمّام والكؤوس التي تحفظ فراشي الأسنان. وتوضع أيضًا شموع معطّرة، على صينية، بجوار حوض الغسل. كما يحلو وجود نبتة صغيرة، في إحدى الزوايا المهملة.

غرفة نوم الطفل مساحة شخصيّة

يثبّت شريط يتضمّن أضوء صغيرة وأحرف اسم الولد (أو البنت) كبيرة الحجم.

يثبّت حبل تنشر عليه صور الطفل مع أصدقائه، فوق السرير.

يوضع لوح من الخشب تلصق عليه الصور أو أوراق صغيرة للتذكير بالمهام فوق طاولة الدراسة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي