طرق بسيطة وسهلة للتنظيف الرئتين من آثار السجائر

متابعات الأمة برس
2020-12-25 | منذ 2 شهر

تتراكم الملوثات الصناعية والمركبات الكيميائية المتداخلة في صناعة السجائر في الدم وتزيد من تكوّن المخاط على الرئتين، مما يزيد من تلف أنسجة الرئتين.

وعلى الرغم من أن للتدخين مضار عديدة على الجسم إلا أن فكرة الإقلاع عنه قد تكون صعبة لدى البعض لذلك يبحثون عن طرق تبقي رئاتهم نظيفة.

وهناك طرق بسيطة وسهلة يمكن فعلها لتنظيف الرئتين عند المدخنين، لتحمي العديد من المدخنين من أضرار المواد الكيميائية الداخلة في تركيبة التبغ ، وهي:

– تناول شراب الذرة عالي الفركتوز.

– تجنب المأكولات شديدة التركيز بالسكر.

– تجنب المأكولات التى تحتوي على تركيز صوديوم أو ملح شديد.

– تناول الفواكه التي تحتوي على مادة البروميلين، هذه المادة تساعد في تنظيف الرئتين عند المدخنين، لأنها تساهم في مرونة الرئتين، والحصول على غاز أكسجين ناقي للجسم، وتجد هذه المادة في الأناناس.

– الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا.

موضوع يهمك : خطر كبير يهدد مرضى الفشل الكلوي بسبب كورونا

– تجنب أكل الوجبات السريعة والمأكولات المعلبة، استبدلها بمأكولات طبيعية وطازجة مُعدة في المنزل. تجنب تناول اللحوم، لأنها تزيد من مخاطر ترسب المواد الكيميائية في الدم.

– استخدم بهارات وتوابل طبيعية على الأطعمة لتنظف الرئتين من المخاط الزائد المترسب على الرئتين بسبب المواد الكيميائية التي تحتويها السيجارة، من أمثلة هذه التوابل الزنجبيل المطحون والبصل والثوم.

– استنشاق الهواء النظيف.

– ممارسة تمارين التنفس مثل اليوجا، حيث تساعد اليوجا على تنظيف الرئتين عند المدخنين وتقوي أنسجة الرئة.

– التقليل من استنشاق الهواء المعبأ بالملوثات والمواد الكيميائية كالمنظفات المنزلية والمبيضات ومعطرات الجو، لاحتواء هذه المنظفات على مواد كيميائية تضر بالرئتين.

– تجنب استنشاق المواد السامة الموجودة في المبيدات الكيميائية قدر الإمكان، لأنها عبارة عن أبخرة كاوية تهيج الرئتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي