بموافقة الملك.. خطة بحرينية لجذب السياح اليهود

بونا
2020-12-22

تستعد البحرين لتنفيذ خطة سياحية؛ لجذب السياح اليهود إلى البلد الخليجي، بعد التطبيع بين المنامة وتل أبيب، في سبتمبر/أيلول الماضي.

ووفق الخطة التي اعتمدها العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، فإنه سيتم الترويج للبحرين كوجهة فريدة، كونها مركزا للتعيش السلمي، بحسب صحيفة  "جيروزاليم بوست".

ويقول وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني "زايد بن راشد الزياني"، إن هذه المبادرة السياحية، ستكون "تجربة لا تُنسى لجميع الزوار وستفتح آفاقًا جديدة للسياح اليهود الباحثين عن وجهة جديدة ومثيرة".

وقال رئيس مجلس إدارة أفضل شركة لإدارة السياحة في البحرين "جهاد أمين"، إنه بالتنسيق مع شركة "Da’at Travel" في الولايات المتحدة، والتي تقدم خدماتها للمسافرين اليهود المتدينين، هناك العديد من الأسباب لجذب السياح إلى الأرخبيل الصغير، موطن السكان اليهود الأصليين الوحيد في الخليج الفارسي.

موضوع يهمك : العاهل البحريني يتلقى اتصالا من الرئيس الإسرائيلي بمناسبة العيد الوطني للمملكة

ويرى "أمين" أن البحرين وجهة فريدة مقارنة بالعديد من دول الخليج الأخرى التي يهيمن عليها المغتربون، قائلا:"يمكن للزوار التواصل مع السكان المحليين بسهولة أكبر".

وأضاف أن الهدف هو الحصول على مجموعة أكبر من الفنادق والمطاعم التي تقدم طعام الكوشر، الخاصة بالمتدينين اليهود.

 وفي ذات السياق؛ قال مدير المبيعات والتسويق في فندق ريتز كارلتون في البحرين "جيريمي كانيفيت"، إن المبادرة فتحت فرصة للترويج للبحرين كوجهة فريدة.

وفندق ريتز كارلتون هو أول نزل في البلاد يقدم خيارات سفر كوشير، وفق الصحيفة نفسها.

وأضاف: "يمكنك مشاهدة المباني الشهيرة جنبًا إلى جنب مع مواقع التراث البحريني والأسواق التقليدية والأماكن الفنية".

 موضوع يهمك : بعد تطبيعهما.. البحرين تقر افتتاح قنصلية بالعيون المغربية

وأبدى رئيس الجالية اليهودية "إبراهيم نونو"، تفاؤله بشأن خطط البحرين السياحية، مشيرا إلى تلقي استفسارات حول إنفاق الفصح في البحرين، وخدمات الصلاة وعناصر أخرى تتعلق بالحياة اليهودية في الدولة الخليجية.

وأبرمت البحرين وإسرائيل علاقات رسمية في سبتمبر/أيلول الماضي، واتفقتا على السماح ب14 رحلة تجارية أسبوعيا بين المنامة ومطار بن جوريون قرب تل أبيب.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي