ضاحي خلفان.. بين الإساءة لليمن ونكران الأصل العربي

2020-12-21 | منذ 6 شهر

أثارت تغريدة نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، أمس الأحد ، سخرية واسعة بين النشطاء على موقع تويتر، حيث حاول الإساءة لليمن، ونكران أصله العربي.

وكتب خلفان تغريدة قال فيها “إذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فأنا اتبرأ من الانتساب إلى العرب”.


وذهب بعض المعلقين إلى التشكيك بأصول خلفان العربية والتأكيد أن أصوله تعود للهند. إذ رد عليه الناشط اليمني طالب الحسني قائلا “ما تحتاج تدقق كثير في نسبك. ‏( انت عربي ما في، في هندي).

وعلق الصحافي اليمني ورئيس تحرير يومية عدن الغد بالقول “صدقت.. فبمطالعة سريعة إلى قسمات وجهك ندرك جيداً عدم صلتك بالأصل العربي. كثير عليك بنغالي قذفت جده سفينة صيد إلى ساحل عُمان، أنت اليمن وأمثالك لن يطالها بسوء الناقصون أصلها ثابت وفرعها في السماء”.

وغرد المحامي والناشط السياسي فيصل المجيدي “صحيح فقد أصبحت بعد التطبيع تنتمي إلى ⁧‫إسرائيل.‬⁩ ‏تعلم بأن العروبة لا تقبل الصدأ”.

في المقابل، وافق بعض اليمنيين الداعين لانفصال الجنوب، خلفان، الرأي في تغريدته، التي لاقت رفضاً يمنياً واسعاً على مواقع التواصل. فغرد أحمد العيسائي “أنا جنوبي عربي هويتي حضرمي أتبرأ من انتسابي لليمن، ولا أتشرف بحمل جواز الجمهورية اليمنية، الذي فرض علي أناء أن أحمله”.

فيما سخرت رضوى من خلفان وهي مصرية محبة لليمن بقولها “الراجل ده الصبح بيقول حاجات غريبة، شكله بيحلم يأكل رز مع الملايكة، متخدوش على كلامه”.

وانتقدت اليمنية شهد صالح تطبيع الامارات مع إسرائيل وتمجيد خلفان ذلك في تغريداته، فكتبت على تويتر “ضاحي خلفان يتشرف بنسبه لقبيلة ديفيد ليشع بنيامين موشاي، أبراهام دانييل حزئيل كوهين مردخاي”.

وغرد جواس الجنوب “بالرغم أني أنا جنوبي يمني بس أفتخر باليمن ، وهم أصل العرب، أما أنت أحس أن أصلك بنغالي. “. فيما ختم المغرد الضامي بقوله : خلفان أصبحت مشوهاً لصورة الاماراتي مع أنني أحترمهم.. لكن أتضحت دنائته”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي