كيفية تصميم الصالون خطوة بخطوة؟

2020-12-19 | منذ 2 شهر

ماغي شما

يُعدّ الصالون "تحفة المنزل"، إذ تحرص كلّ سيّدة على تصميمه بشكل أنيق، ولا يخلو من فخامة. وفي هذا الإطار، نصائح عملية في تصميم الصالون، بشكل جذاب.

للمفروشات، من الرائج استخدام الأقمشة السادة الخالية من الزخارف، ولكن عند الرغبة في استخدام هذه الأخيرة، من المُمكن أن تحلَّ على الوسائد. أمّا ظهر الأريكة فمبطّن.

إذا كان الصالون مفتوحًا على ركن السفرة، من الجذَّاب اعتماد لونين: أحدهما داكن والآخر فاتح، أو ختيار درجتين من لون مُحدَّد، أو لونين متعاكسين كالأسود والأحمر (أو البنِّي والبرتقالي)، بالإضافة إلى درجات من الألوان نفسها. فإذا صمِّمت الأرائك بقماش باللون البني مثلًا، تجذب الوسائد البرتقالية الموزَّعة على الأرائك، مع تنجيد كراسي السفرة باللون البرتقالي.

يرجع اختيار مواد الطاولات، وتصاميمها، إلى طراز الصالون، وأقمشة الأرائك. وفي هذا الإطار، يحلو وضع إلى جانب الأريكة الضخمة الرئيسة المتواجدة في الصالون، طاولة مرتفعة تحمل على سطحها إضاءة مشغولة من الكريستال أو تمثالًا أو قطعًا من الأنتيك. أمّا إذا كان الصالون كلاسيكيًّا، فيفضل اختيار الطاولة من الخشب (أو النحاس أو العاج)، مزخرفة أو مشغولة بلون الفضّة والذهب، مع سطح من الزجاج (أو الرخام).

يجذب اختيار الستارة المعدّة من قماش الفوال، الستارة التي تسمح برؤية ما خلفها، مع تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك، لا سيّما الساتان، مع الحفاظ على خامة ولون الفوال. علمًا بأنّ القماش السميك بحدّ ذاته يعزز مشهد ديكور، فيمكن اختياره من لون الفوال نفسه، أو بلون معاكس تمامًا.

في حال وجود صناديق (بوكسات) في الجبس بورد، يمكن تثبيت أسفلها قماش الفوال المزوَّد بقماش مبطّن خلفه، مع اختيار قماش الفوال السادة أو المُعرَّق بأشكال هندسيّة، أو زخرفات، أو ورود. ويمكن اعتماد الفوال المخترق بحبوب لمّاعة وسط الستارة بشكل أفقي أو ذلك المقلّم.

توزَّع قطع السجاد الفرو الصغيرة، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضيَّة ظاهرًا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي