نصائح غير تقليدية من الملياردير إيلون ماسك لرؤساء الشركات

متابعات الأمة برس
2020-12-18

يشتهر " إيلون ماسك" الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بطريقته غير التقليدية الناجحة في إدارة الأعمال وهذا ما بدا واضحاَ مع قفزه للمركز الثاني بين أثرياء العالم بعد اضافته لما يزيد عن 100 مليار دولار لثروته الخاصة في أقل من عام واحد.

نصائح مؤسس تيسلا لرؤساء الشركات

وقدم ماسك صاحب 49 عاماً، مجموعة من النصائح غير التقليدية للرؤساء التنفيذيين خلال اجتماع صحيفة وول ستريت جورنال، حيث أوصى بقضاء وقت أقل في الاجتماعات المملة وجدولة البيانات والتركيز على ما يحدث على أرض الوقت داخل المصنع ودراسة آراء العملاء حول المنتج.

موضوع يهمك : قبل رحيله بـ15 عاماً..هذا ما قاله مارادونا عن موته

وأشار مؤسس تيسلا إلى أن السؤال الذي يجب أن يطرحه الرؤساء التنفيذيون على أنفسهم هو "هل منتجنا رائع فى ذلك؟"، والتركيز على المرحلة النهائية وتجاهل التفاصيل المالية والاهتمام بالمنتج بشكل أكبر والاستمتاع بالعمل بقدر المستطاع.

كما وجه الملياردير الأمريكي انتقادات لاذعة للشركات الأمريكية، لتعيينها عدداً كبيراً من حاملى شهادة ماجستير إدارة الأعمال وإدارة الشركات، واصفاً الخطوة بكونها المشكلة الأكبر التي تواجه معظم الشركات الأمريكية.

وعلى صعيد آخر تعرض إيلون ماسك لوابل من الانتقادات بعد إعلانه الانتقال من من لوس أنجليس، إلى تكساس في خطوة تهدف للتهرب من الفاتورة الضريبية الضخمة؛ ويحتل مؤسس تيسلا المركز الثاني بين أثرياء العالم بثروة 153 مليار دولار، فيما يحل بيل غيتس ثالثاً بـ130 مليار دولار، ويعتلي مؤسس أمازون الصدارة بـ185 مليار دولار.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي