إثر مخالطته أحد المصابين بـ"كورونا" ..نتنياهو يدخل الحجر الصحي

2020-12-14 | منذ 6 شهر

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

يستعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدخول الحجر الصحي إثر تحقيق وبائي تم إجراؤه معه، عقب مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصفحة الرسمية لبنيامين نتنياهو، على "تويتر"، اليوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول : "لتحقيق وبائي أجري معه، سيدخل رئيس الوزراء نتنياهو الحجر الصحي وذلك حتى يوم الجمعة، بعد أن تبين أنه التقى شخصا مصابا بشكل مؤكد بفيروس كورونا المستجد".

لكنها أضافت: "رئيس الوزراء خضع أمس واليوم لفحوصات لتشخيص إصابته بالفيروس وكانت نتائجها سلبية".

وتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا في إسرائيل 3 آلاف حالة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بينما ذكرت أنه "تم تسجيل 1107 إصابات مؤكدة جديدة أمس الأحد، فيما وصلت نسبة الحالات الإيجابية 3.4 في المئة من بين إجمالي من أجروا الاختبارات".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه يوجد في إسرائيل 17373 حالة نشطة (مصابون حاليون)، 353 منهم في حالة وصفت بالحرجة، من بينهم 122 موصولون بأجهزة تنفس صناعي.

وتابعت: "من المتوقع أن تبدأ إسرائيل في تطعيم مواطنيها بلقاح فايزز المضاد لكورونا بدءا من الأسبوع المقبل"، بينما قالت قناة "كان"، اليوم الاثنين، إن صندوق المرضى (بمثابة تأمين صحي) سيقوم بتطيعم، نحو 82 ألفا و500 شخص يوميا.

وكشفت القناة نفسها عن مخالطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء الماضي، لمسؤول في حزب "الليكود" (بقيادة نتنياهو) تأكدت إصابته اليوم بكورونا.

وسبق أن خضع نتنياهو لعدة فحوصات لفيروس كورونا، ودخل الحجر الصحي مرتين على الأقل خلال الأشهر الماضية، بعد مخالطته مصابين بكورونا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي