عشية تصويت المجمع الانتخابي.. ترامب يرفض التنازل لبايدن

2020-12-14 | منذ 8 شهر

وانشنطن - وكالات - جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفضه الاعتراف بفوز منافسه المرشح الديمقراطي الفائز بالانتخابات الرئاسية جو بايدن والتنازل له.

وقال ترامب، في مقابلة تلفزيونية مع "فوكس نيوز"، إنه لا يريد الحديث الآن عما إذا كان سيحضر حفل تنصيب بايدن أم لا.

كما جدد التعبير عن استيائه من قضاة المحكمة العليا بسبب رفضهم قبول دعوى قضائية رفعها المدعي العام في تكساس، للمطالبة بإبطال نتائج الانتخابات في 4 ولايات هي بنسلفانيا وجورجيا وميشيغان وويسكونسن.

ويصوت المجمع الانتخابي، اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020م ، لاختيار الرئيس الأمريكي المقبل، بناءً على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز الديمقراطي جو بايدن.

ويُتوقع أن يحصل بايدن على أصوات 306 من أصوات أعضاء المجمع، وأما ترامب فيتوقع أن يحصل على 232 صوتاً من أصل 538.

 وسيجرى تصويت أعضاء المجمع داخل المجلس التشريعي للولايات الأمريكية، وكان ترامب قد أعلن، في وقت سابق الشهر الماضي، أنه سيغادر البيت الأبيض إذا أكد المجمع الانتخابي فوز منافسه بايدن بالاقتراع الرئاسي.

موضوع يهمك : إذا تم احتساب الأصوات القانونية وحدها.. ترامب: حققت فوزا كاسحا في الانتخابات

وفي ظل غياب عناصر ملموسة تدعم اتهامات ترامب بحصول عمليات تزوير في الانتخابات، فإن غالبية الشكاوى التي قدمها حلفاؤه في جميع أنحاء الولايات المتحدة قد أسقطت في المحاكم.

وكان أكثر من 120 عضواً جمهورياً في الكونغرس قد انضموا إلى هذا الإجراء، على الرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهها خبراء قانونيون لهم.

وتمهد هذه الخطوة الطريق لتأكيد أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيكون الرئيس الـ46 للبلاد.

وهذه هي المرة الثانية في الأيام الأخيرة التي تبطل فيها المحكمة جهود فريق ترامب لإلغاء النتائج الانتخابية.

وكان قضاة قد رفضوا، الثلاثاء الماضي، محاولة النائب الجمهوري مايك كيلي من ولاية بنسلفانيا وآخرين عرقلة نتائج الانتخابات في الولاية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي