إصابات دامية في مواجهات أثناء تجمع لأنصار ترامب في واشنطن‎

أسوشيتد برس
2020-12-13 | منذ 7 شهر

أصيب خمسة أشخاص بجروح في الولايات المتحدة. بينهم أربعة بجروح خطيرة بسلاح أبيض وأحدهم بالرصاص. أثناء تظاهرات السبت للمطالبة بولاية جديدة للرئيس دونالد ترامب. وللتنديد من دون أدلة بـ“عمليات تزوير كبيرة“ في الانتخابات الرئاسية. بعد أكثر من شهر على انتخاب جو بايدن رئيساً.

واندلعت مواجهات في عدة أماكن بين المتظاهرين وآخرين مضادين. وأعلنت شرطة ولاية واشنطن (شمال غرب) مساء السبت 12 ديسمبر 2020م في تغريدة، توقيف شخص بعد عملية إطلاق نار جاءت إثر مواجهات قرب مبنى الكابيتول في أولمبيا.

موضوع يهمك : لإلغاء نتائج الانتخابات.. 17 ولاية أمريكية تدعم دعوى أمام المحكمة العليا

وقال مسؤول التواصل في جهاز الإطفاء والطوارئ في واشنطن، داغ بوكانان، لوكالة فرانس برس. إن أربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، إثر إصابتهم ”بجروح خطرة“.

وكان قد بدأ يوم السبت بتجمع في أجواء احتفالية. شارك فيه الآلاف من أنصار ترامب في ساحة ”فريدوم بلازا“ القريبة من البيت الأبيض.

ورغم تكبد ترامب في اليوم السابق نكسة كبيرة أخيرة في المحكمة العليا. لا يزال أنصار الرئيس مقتنعين بفوزه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

ونُظمت تجمعات مماثلة في أولمبيا وأتلانتا وساينت بول (مينيسوتا) وفي مدن صغيرة أخرى، خصوصًا في نيبراسكا وألاباما.

في واشنطن، وقعت شجارات بين متظاهرين موالين لترامب ومعارضين له.

واستخدم عناصر الشرطة، الذين ارتدى بعضهم زي مكافحة الشغب أجسادهم ودراجاتهم، للتفريق ما بين الحشدين، وأفادت وسائل إعلام محلية -لاحقًا- عن توقيف ستة أشخاص.

وظهر بين المؤيدين لترامب بعض الاشخاص، الذين ارتدوا زيًا عسكريًا وسط هتافات ”أربع سنوات أخرى“ للرئيس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي