طرق التخلص من قشرة اللحية المزعجة

متابعات الأمة برس
2020-12-12 | منذ 4 شهر

تعتبر القشرة إحدى المشاكل التجميليّة الشائعة التي تنعكس سلبيّا على مظهر الرجل، فما هي أسبابها وكيف يمكن التخلّص منها؟

أسباب قشرة اللحية

- الضغط النفسي.

- جفاف البشرة.

- التلوث.

- استعمال مستحضرات غير مناسبة لطبيعة البشرة أو اللحية.

-  كل هذا العوامل تنشر نوعا من الفطريات يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشّرها وانتقال القشرة إلى اللحية.

طرق التخلص من قشرة اللحية

- استعمال شامبو مضاد للقشرة: يننصح باستعمال شامبو مضاد لقشرة اللحية بشكل يوميّ، فهو يساهم في تنظيف البشرة واللحية، كما يحافظ على ترطيب الجلد ويحميه من الجفاف. اختاروا أنواع الشامبو الغنية بزيت الأفوكادو والفيتامينE .

- اختيار زيت الجوجوبا: التدليك اليومي للحية بزيت الجوجوبا يساعد في ترطيب الشعر وحمايته، ويتناسب هذا الزيت مع طبيعة البشرة الجافة والدهنية، على أن يتمّ غسل اللحية في كل مرة يتمّ فيها غسل الوجه لتجنّب انسداد المسام.

- وضع غسول للحية: تتوفر في الأسواق مجموعة متنوّعة من غسول اللحية التي يُنصح باستعمالها يومياً. يمكن اختياره مادة اللينالول ذات المفعول الطبيعي المضاد للبكتيريا والتخفيف من تجعيد شعر اللحية وتنعيمها.

- استعمال مقشر وجه: مقشّر للوجه يخلص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، ويحمي من ظهور قشرة اللحية، ويحمي البشرة من الجفاف ويعيد لها الحيوية.

 موضوع يهمك : تعرف إلى قواعد اختيار الجوارب مع الملابس

- استعمال فرشاة اللحية: استعمال فرشاة خاصة باللحية يخلصها من الشوائب، والغبار، والأوساخ، والخلايا الميتة المتراكمة عليها. كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية في بشرة اللحية والوقاية من ظهور القشرة، ويجدر الانتباه إلى أنه من الضروري تنظيف الفرشاة بعد كل استعمال كي لا تتسبب انتقال القشرة إلى اللحية.

- اتباع نظام غذائي متوازن: يحافظ النظام الغذائي المتوازن على بشرة صحيّة وحماية الشعر واللحية من مشاكل مختلفة، ولابد أن يعتمد هذا النظام بشكل أساسي على شرب بين 8 - 10 أكواب من الماء يومياً لترطيب الجسم والتخلّص من السموم المتراكمة، وتناول الخضروات والفاكهة، لإمداد الجلد بالفيتامينات والمعادن المطلوبة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي