تعرف إلى قواعد اختيار الجوارب مع الملابس

متابعات الأمة برس
2020-12-02 | منذ 4 شهر

تبدو أبسط المهمات أكثرها تعقيداً، وهذا الواقع ينطبق على الجوارب، خصوصاً حين تبدأ بالتشكيك بلونها ومدى ملاءمتها لما ترتديه.

ونفدم لك في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك على اختيار المناسب.

التناغم

إن كنت في حيرة من أمرك فاعتمد دائماًَ الخيار الذي يتناغم مع لون سروالك، إن كنت ترتدي سروالاً كحلياً يمكنك اختيار جوارب من اللون الأزرق الغامق أو الفاتح، أو إن كنت ترتدي بدلة رمادية يمكن اختيار اللون الفحمي للجوارب.

وقد حاول عدد من المختصين بالموضة تسهيل المهمة عليك فوضعوا قواعد عامة لاختيار الجوارب وتتلخص بإيجاد تناغم لوني بين البنطال والجوارب والحذاء، فإن كنت ترتدي سروالاً بيج مع حذاء بني يمكنك اختيار جوارب بنية غامقة أو فاتحة أو بيجية داكنة أو ذات نقشة تجمع اللونين معاً، وهكذا يمكن تعميم هذا المبدأ على جميع الألوان التي ترتديها 

نوعية القماش

أي قماش تختار للجوارب؟ هذا يرتبط بالذوق بالدرجة الاولى لكنه يتطلب عناية خاصة أيضا. فان كنت تريد إعتماد الجوارب الصوفية السميكة مثلاً، فيجب أن ترتدي ما يناسبها بقماش مماثل ككنزة صوفية مثلاً، الأمر نفس ينطبق على نوعية الأقمشة الاخرى، فمجدداً التناغم يفرض نفسه، حين يتعلق الأمر بنوعية الأقشمة.

الطلة الأنيقة والكاجوال

إن كنت من محبي المظهر العصري الأنيق وتفضل الجوارب ذات النقشة فيمكنك مطابقتها مع لون القميص أو ربطة العنق. مثلا البدلة السوادء مع ربطة عنق حمراء وحذاء أسود تتطلب جوراب سوداء بنقشة حمراء. أو يمكن إعتماد الخيار الأسهل والمتمثل بالجوارب السوداء.

موضوع يمهك : أجمل موديلات بدلة توكسيدو.. لإطلالة عصرية وأنيقة أجمل موديلات بدلة توكسيدو.

الأمر نفسه ينطبق على الملابس الكجوال فالمطابقة هي الأساس، جينز أزرق مع حذاء أسود وقميص أبيض، الخيارات هنا عديدة إما الأزرق بتدرجات ألوانه أو الأبيض أو الأسود وحتى الجوارب ذات النقشة.

طلة مختلفة

هناك بعض الألوان والأنماط الجريئة، لكن يجب العودة دائماً إلى دولاب الألوان، فالطلة الجرئية لا تعني الوقوع في الخطأ، الألوان يجب أن تتطابق وإلا تحولت جرأتك إلى فشل ذريع في اختيار الألوان، يمكن اختيار الأنماط والألوان الجريئة، لكن يجب أن تكون ملائمة للملابس والحذاء.

الجوارب الرياضية

نوعان من الجوارب الرياضية، العالية والمنخفضة وتكون بمعظمها مصنوعة من القطن وتأتي بألوان عديدة، نقطة الارتكاز هنا هي الحذاء ويمكن أيضاً اعتماد ألوان الشورت أو التيشرت وحتى لون شعار الماركة التي ترتديها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي