في ضربة جديدة للرئيس ترامب : المحكمة العليا ترفض دعوى لإلغاء الانتخابات في 4 ولايات حاسمة

2020-12-11 | منذ 4 شهر

المحكمة وجهت ضربة قاضية للرئيس ترامب وعصفت بأحلامهواشنطن - وكالات - وجهت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الجمعة 11-12-2020، ضربة جديدة للرئيس دونالد ترامب، برفضها النظر في دعوى تقدمت بها سلطات تكساس لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال قضاة المحكمة العليا التسعة، وبينهم ثلاثة عيّنهم الرئيس، إن تكساس التي صوتت لصالح ترامب لا يحق لها التدخل في الانتخابات في ولايات أخرى.

الولايات التي طالب المدعي العام لولاية تكساس، كين باكستون، بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية فيها، هي جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وجميعها حاسمة.

وادعى باكستون أن الولايات الأربع استخدمت جائحة الفيروس التاجي ذريعة لتغيير قواعد الانتخابات وتوسيع التصويت عبر البريد بشكل كبير في انتهاك للدستور.

موضوع يهمك : سيناتورة جمهورية تدعو الإدارة الأمريكية لبدء عملية التسليم إلى بايدن

لكن المحكمة قالت في أمر مقتضب "لم تظهر تكساس مصلحة معترفا بها قضائيا في الطريقة التي تجري بها ولاية أخرى انتخاباتها". ورفضت جميع الادعاءات الأخرى ذات الصلة .

وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام أعضاء الكلية الانتخابية للاجتماع في 50 ولاية ومقاطعة كولومبيا، الاثنين، لتأكيد أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيكون الرئيس 46 للبلاد.

وهذه هي المرة الثانية في الأيام الأخيرة التي تبطل فيها المحكمة جهود فريق ترامب لإلغاء النتائج الانتخابية.

وكان القضاة قد رفضوا، الثلاثاء، محاولة النائب الجمهوري مايك كيلي من ولاية بنسلفانيا، وآخرين، لعرقلة نتائج الانتخابات في الولاية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي