وزير الخارجية المكسيكي: الاتفاق مع شركة صينية لشراء 35 مليون لقاح لكورونا

وكالات
2020-12-11 | منذ 9 شهر

وقعت المكسيك، الخميس 10 ديسمبر 2020، اتفاقًا مع شركة أدوية صينية لشراء 35 مليون جرعة من لقاحٍ مضادٍ لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وبحسب ما ذكره وزير الخارجية المكسيكي، مارسلو ابرارد، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد وقعت بلاده الاتفاق مع شركة اللقاحات الصينية "كانسينو بيولوجيكس".

وأشار الوزير أن زميله وزير الصحة المكسيكي، خورخي ألكوسير، ورئيس الشركة الصينية هما من قاما بتوقيع الاتفاق، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة سيؤمن مزيدًا من البدائل بخصوص اللقاحات لبلاده.

وذكر إبرارد أنه تم تجربة لقاح الشركة الصينية على 62 متطوعًا مكسيكيًا من خلال تجارب سريرية أجريت في ولاية نويفو ليون، شمال شرقي المكسيك، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أية أثار جانبية للقاح.

جدير بالذكر أن المكسيك سبق وأن وقعت اتفاقية لشراء لقاح شركتي "فايزر" و"بيونتك"، بكمية أولية تبلغ 250 ألف جرعة، على أن تصل في المراحل المتقدمة إلى 17 مليون جرعة.

وتحتل المكسيك المركز الرابع على مستوى العالم من حيث الوفيات بإجمالي 111 ألفًا و655 حالة، بينما تحل المركز الـ13 من حيث الإصابات بإجمالي مليون و205 آلاف و229 إصابة.

وكانت أول دفعة من اللقاحات قد وصلت المكسيك في 30 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وبتعليمات من الرئيس، أندريس مانويل لوبيز أوبرادو، تم تسليمها إلى المراكز الصحية في ولايتي أواكساكا وغيريرو.

وحتى فجر الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 70 مليونا و711 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و588 ألفا، وتعافى ما يزيد على 49 مليونا و139 ألفا، وفق موقع "وورلدوميتر".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي