عن "الصحراء المغربية".. حديث ضاحي خلفان يثير جدلا على مواقع التواصل

الامة برس-متابعات:
2020-12-11 | منذ 3 شهر

ضاحي خلفان

أثار نائب قائد شرطة دبي جدلا كبيرا على موقع تويتر بعد حديثه عن “مغربية” الصحراء الغربية، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا اعترافه بسيادة المغرب على هذا الإقليم.

وكتب خلفان على حسابه في موقع تويتر: “هل هناك من ينكر أن الصحراء الغربية أرض مغربية؟”.

وأثارت التدوينة سجالا بين النشطاء الجزائريين والمغربيين، حيث تساءل ناشط جزائري يُدعى محمد المدي، بسخرية: “هل هناك من يشكك في أن مليلية وسبتة إسبانيتان؟”.

وردت الناشطة المغربية فاطمة الشيناوي بالقول: “أين توجد جزيرة كابريرا وايبيزا اللتين نكرهما وزيركم بوكرتوون ونكر اصلهم أمام الوزيرة الاسبانية ارشنا غونزاليس كي يضمن دعمهم لحكم العسكر؟”، في إشارة إلى نفي وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، قبل أشهر، وجود نزاع مع إسبانيا حول الحدود البحرية.

وكتب الناشط الجزائري عبد المالك هلال: “إسبانيا احتلت سبتة ومليلية فقدمت الصحراء للمغرب. اتفاق مشبوه. بومدين -رحمه الله- ساعد الصحراويين لتحرير ارضهم من الاستعمار الاسباني، والملك ومستشاريه قاموا باحتلال الصحراء”.

وعلق ناشط مغربي يدعى حسان بالقول: “الصحراء المغربية في جيب صحراوي حتى نؤمن ضهرنا من الجزائر الغادرة”.

وكان ترامب قد أعلن الخميس، اتفاق إسرائيل والمغرب على تطبيع علاقاتهما، كما أعلن اعترافه بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية الذي يشهد نزاعا إقليميا منذ عقود بين المغرب وجبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي