ديكور صالات شقق صغيرة

2020-12-11 | منذ 3 شهر

ماغي شما

الأثاث مُتعدّد الأغراض، والألوان الفاتحة، وتوزيع عناصر الديكور بطريقة مدروسة، كلّها حلول مثاليّة للمساحات الضيِّقة. وفي الآتي، مجموعة من الأفكار التي تساعد في اختيار ديكور صالات شقق صغيرة.

لا بدّ من اعتماد الألوان الحيادية، كالأبيض والبيج، في طلاء الجدران، بخاصّة إذا كان قماش الأثاث يحمل ألوانًا زاهية، مع إمكانية تمييز جدار من خلال طلائه بأحد ألوان موضة الموسم، وذلك في حال كان القماش سادة.

يجب اختيار ألوان تتماشى وديكورات غرف البيت، وفي هذا الإطار يُفضَّل الاتجاه نحو ألوان الباستيل الفاتحة، بخاصّة في المساحات الضيقة.

يُفضّل استخدام الأثاث المرن القابل للطيّ. مثلًا، إذا كان المنزل ضيِّقًا إلى درجة عدم إمكانية تخصيص ركن للطعام فيه، يُمكن الاستعانة بلوح مستطيل في غرفة الجلوس، مُتعدِّد الاستعمالات، على أن يُحجب من خلال طيِّه، ويُسحب عند حلول موعد الوجبة، لتوزَّع الكراسي حوله.

تحلو الاستعانة بالـ«بوف» المنجَّد بالكامل، فهو يلعب دورًا جماليًّا ووظيفيًّا.

تُناسب الطاولات الجانبيَّة ذات الأحجام المتعدِّدة، الطاولات التي يمكن أن تتداخل ببعضها البعض، من دون إحداث فوضى في المكان.

تُناسب الستائر المصنوعة من الكتان هذه المساحة، مع الحرص على أن تتماشى ألوانها وقماش الأرائك.

يحلو اختيار الإكسسوارات بلون الفضَّة أو الذهب أو البرونز، لتعكس الإضاءة في المساحة.

تُعلَّق لوحة بريشة رسام معروف على الجدار، في الزاوية، أو تُختار أخرى طويلة بحيث تُثبَّت على الأرض بدرجة 45 مئوية، مع تسليط الضوء عليها لتكون محطّ أنظار الزائرين. ويُفضَّل تعليق المرايا على الجدران، خصوصًا اذا كانت مساحات الصالات ضيِّقة.

يوضع "كورنيش" يحمل إضاءة غير مباشرة، إذا كان السقف منخفضًا.

يجب اختيار الأرضيَّات السادة، المصنوعة من السيراميك أو الـ"باركيه".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي