دجايلي أمادو أمل تفوز "غونكور- خيار الشرق"

متابعات - الأمة برس
2020-12-09 | منذ 6 شهر

حصلت الرواية على 19 صوتاً من أصل 34

بعد وصولها الى القائمة القصيرة لجائزة «غونكور» الأدبية، وفوزها بجائزة «غونكور» للتلامذة الثانويين أو Goncourt des lycéens، ها هي الكاتبة الكاميرونية دجايلي أمادو أمل، تحصد جائزة «غونكور-خيار الشرق».

إذ أعلنت «الوكالة الجامعية للفرنكفونية في الشرق الأوسط»، بالتعاون مع «المعهد الفرنسي في لبنان»، أخيراً عن منح أمادو أمل الجائزة عن رواية «نافذات الصبر» les Impatientes (دار ايمانويل كولاس)، بعد حصولها في الجولة الثانية من التصويت على 19 صوتاً من أصل 34.

وشارك عضو اكاديمية «غونكور» الأدبية بول كونستان عبر اتصال الفيديو، في حفلة الإعلان عن الجائزة التي حضرها أيضاً مدير «الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في لبنان والشرق الاوسط» جان نويل باليو، والمدير العام للوكالة سليم خلبوس، والمستشارة الثقافية الفرنسية، و«مديرة المعهد الفرنسي» في لبنان ماري بوسكيل وعدد من الشخصيات الفكرية والثقافية والأدبية، في مقرّ «المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان» في بيروت .

يشار إلى أن النسخة العاشرة من الجائزة، ضمت لجنة التحكيم المؤلفة من 34 عضواً يمثلون 29 جامعة من 10 بلدان في الشرق الأوسط (جيبوتي، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، إيران، الأردن، لبنان، فلسطين، السودان وسوريا)، الى جانب مشاركة طلاب من عمان وبغداد والخرطوم، وترأست اللجنة الروائية اللبنانية-الفرنكفونية سلمى كجك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي