ثقافة

بأنشطة ثقافية .. انطلاق معرض العراق للكتاب غداً

متابعات - الأمة برس
2020-12-08 | منذ 5 شهر

يحمل المعرض اسم الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب عنواناً له

بغداد- تنطلق غداً الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، الذي يستمر حتى 19 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ومن المتوقع أن يكون المعرض الأهم في بغداد، بحجمه ونوعية العناوين المشاركة فيه.

والمعرض الذي يقام لأول مرة في بغداد تقيمه مؤسسة «المدى للإعلام والثقافة والفنون»، وهي مؤسسة إعلامية وثقافية انتقلت إلى بغداد بعد عام 2003. بعد أن كان مقرها دمشق، وقدمت نشاطات ثقافية مهمة، كما رعت عدداً من المواهب الثقافية، وكانت الجهة الراعية لمعرض أربيل للكتاب 14 دورة، مما أكسبها خبرة ودراية في تنظيم المعارض والإشراف عليها؛ وسيحمل المعرض اسم الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب عنواناً له، كما يقول إيهاب القيسي مدير المعرض.

يضيف القيسي: «أن (مؤسسة المدى) رعت الكثير من النشاطات الثقافية على مدى 17 عاماً منذ انطلاقها في بغداد عام 2003... وستكون إقامة هذا المعرض كمشروع ثقافي امتداداً لتلك النشاطات، ولا بد هنا من الإشارة إلى أنها المرة الأولى في العراق، وفي المنطقة، التي يقام فيها معرض غير ربحي».

يشار إلى أن المعرض تم تأجيله العام الماضي بسبب المظاهرات الاحتجاجية التي عمت بغداد والمحافظات العراقية، ثم بروز وباء «كورونا» الذي عطل كل النشاطات الثقافية في العراق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي