نصائح لإزالة البقع عن المخمل

2020-12-07 | منذ 3 شهر

ماغي شما

المخمل، نسيجٌ فاخرٌ يُستخدم في صنع الأثاث والملابس والإكسسوارات، وهو يحتاج إلى التنظيف اليدوي، من وقت إلى آخر، أو إلى الاستعانة بمتخصّص لهذا الغرض، مع توخي الحذر لأنه حسّاس.

إزالة البقع

يُنظف المخمل بفرشاة كبيرة (أو قطعة قماش خالية من النسالة)، بغية التخلص من الأوساخ والوبر.

يكنس الأثاث المخمل، بالفرشاة المرفقة مع آلة الفاكيوم، بدون الضغط بشدة على النسيج، تلافيًا لئلا تسحق الوبر. تكرر العملية بصورة أسبوعية.

تُخلط ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز، مع نصف الكوب من عصير الليمون الحامض، بغية علاج البقع الظاهرة على الأثاث المخمل. قد تحتاج العملية إلى إضافة عصير الليمون، لرغوة إضافية.

تُمزج ملعقة كبيرة من المنظف الرقيق، مع كوبين من الماء لمعالجة الملابس المخمل. يجب التأكد من وجود الكثير من الفقاعات أثناء الخلط. عند الحاجة، يمكن إضافة المزيد من الماء والمنظفات لإنشاء الرغوة. تنشر رغوة الخليط بوساطة قطعة قماش خالية من النسالة، مع التربيت على البقعة. وتنزع الرغوة الزائدة، باستخدام قطعة قماش جافة. تترك المنطقة تجف، ثم تمسح بقطعة قماش (أو فرشاة ملابس).

في شأن التخلص من البقع عن الأثاث، يجب وضع الرغوة، عن طريق مسحها بضربات طويلة بالقماش.

تختبر هذه الطريقة في منطقة صغيرة غير ظاهرة أولًا، مثل البطانة الداخلية أو حاشية قطعة من الملابس إذا كانت تحتوي على مخمل، أو جزء غير مرئي من الأثاث.

تترك الرغوة بين 3 ساعات و5 منها حتى تجف. على الرغم من أن المزيج قد يبدو أنه جف بسرعة، يجب منحه بعض الوقت حتى يجف تمامًا. إذا كانت البقعة لا تزال ظاهرة بعد اتباع الخطوة آنفة الذكر، توضع طبقة أخرى، وتترك حتى تجف مرة أخرى، وذلك حتى اختفاء البقعة.

توضع طبقة واقية على الأثاث أو الملحقات لتجنب البقع الجديدة. يمكن العثور على طلاء واق للأثاث المخمل، في المتاجر الكبرى أو متاجر الأثاث أو عبر الإنترنت. تأكد من أنك ترش العنصر عن طريق البعد عن الأثاث نحو 15 سنتيمترًا على الأقل، وبدون إشباعه بالرذاذ.

بعد أن يجف الرذاذ، يمسح الأثاث بفرشاة ملابس أو قطعة قماش خالية من النسالة لإزالة التجاعيد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي