مكونات من خزانتك تساعدكِ في الحفاظ على رائحة المنزل طيبة على الدوام

متابعات/الأمة برس
2020-12-06 | منذ 3 شهر

رائحة المنزل الطيبة تعادل كونه نظيفاً ومنظماً، بل ربما أكثر، إذ نعرف جميعاً كيف نرتب وننظم، لكن قد لا نعرف كلنا كيفية الحفاظ على رائحة المنزل طيبة، لأنه أحياناً لا يكفي استخدام معطرات الجو في التخلص من رائحة الطهي والرطوبة وإغلاق المنزل، خصوصاً في فصل الشتاء الذي يصعب معه تهوية المنزل وفتح النوافذ باستمرار.

كيفية الحفاظ على رائحة المنزل طيبة؟

قبل الحصول على رائحة طيبة، من المهم التخلص من الرائحة السيئة والنفَّاذة، وتقوم صودا الخبز بهذه المهمة بشكل جيد جداً.

نصح موقع The Kitchn المتخصص بمواضيع المنزل والمطبخ بتوزيع مجموعة أطباق بها صودا الخبز في أرجاء المنزل وتغييرها كل فترة. وهذا لن يُكلفك الكثير، فالمكون متوفر باستمرار في المنزل، كما أن سعره رخيص.

رذاذ يجدد رائحة مطبخك

في الغالب تنتشر أي روائح نفاذة من المطبخ، لذلك يُمكنك صنع رذاذ ينعش مطبخك باستمرار ترشينه بعد كل إعداد لوجبة. لن تحتاجي سوى نقع نباتات ذات رائحة طيبة نفاذة في ماء ساخن، مثل: الأوكالبتوس (يعرف أيضاً بالكافور) والخزامى والليمون، وبعدما يبرد ضعي الخليط في زجاجة بخاخة واستخدميها باستمرار.

لا ترمي قشر الليمون

لا تتخلصي من قشور الليمون، وبدلاً من ذلك ضعيها في إناء مملوء بالماء، وضعيها على نار هادئة لساعات، واتركي البخار ينعش رائحة البيت.

جففي قشور الفاكهة في الفرن

على غرار الليمون، يُمكنك استخدام قشوره وقشور البرتقال والتفاح وحتى عيدان القرفة والقرنفل والينسون وجوزة الطيب وإكليل الجبل والفانيليا وحتى التوت البري، ما عليكِ سوى وضع خليطك الخاص في الفرن وتحميصه.

حمِّصي حبوب البن

بالإضافة إلى أنكِ ستحصلين على حبوب بن طازجة، فإن رائحة تحميص حبوب البن ستترك رائحة البيت منعشة. ضعيها في الفرن لـ 10 دقائق على درجة حرارة 200 درجة سيليزية.

احصلي على رائحة الكعك دون خبزه

بالنسبة لمن يحبون رائحة المخبوزات وخصوصاً الكعك، ستكون هذه الخدعة هي الأظرف. ضعي قطرات من الفانيليا السائلة في إناء واخبزيه في الفرن لمدة نصف ساعة. يمكنك وضع لمسة من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال على نكهات كعكة الفانيليا الخيالية.

تنقية الهواء بالفحم

وفقًا لألبرت لي، مؤسس Home Living Lab، فإن الفحم النشط (Activated Charcoal) هو إحدى أكثر وسائل إزالة الرائحة فاعلية ويمكنه امتصاص أبخرة وغازات المطبخ، وسعره معقول أيضاً.

علقي القليل من الفحم النشط في كيس خفيف أو مثقب بجوار نافذة المطبخ، أو حتى ضعيه في أوعية بجوار مصادر الرائحة مثل سلة القمامة.

 استخدمي كوباً من الخل

ربما تستخدمين الخل بالفعل في التنظيف. لكن ديفيد كوسيك، كبير مسؤولي الاستراتيجيات في موقع House Method يستخدمه أيضاً لإزالة الروائح الكريهة. حيلته هي: "بعد الطهي، خاصة مع طبق دُهني، يطهي الخل الأبيض على الموقد للمساعدة في إزالة الرائحة"، كما يقول: "يمكنك أيضاً ترك كوب من الخل على المنضدة طوال الليل للاستيقاظ بمطبخ خالٍ من الروائح".

لا تنسي الزيوت العطرية والشموع المعطرة

لا تنسي إشعال الشموع العطرية في نهاية اليوم لإزالة الروائح العالقة في الهواء والحصول على جو هادئ. وإذا لم تكوني من محبي الشموع، يمكنك استخدام الزيوت العطرية، ونثر القليل منها هنا وهناك. وعموماً روائح الجريب فروت وإكليل الجبل والليمون والنعناع والبرتقال والقرفة كلها نفاذة للقضاء على الروائح، وفق نصيحة مجلة المرأة الأمريكية Cosmopolitan.

علِّقي الأعشاب المجففة

يُمكنك تعليق الأعشاب المجففة مثل أغصان الزيتون والميرمية وأوراق الغار، ما عليك سوى ربط مجموعة منها وتعليقها على مستوى الوجه في مكان ما في المطبخ. لن تشمي رائحة جيدة، وتبدو كديكور رائع وحسب، بل ستتمكنين أيضاً من انتزاع الأعشاب حسب الحاجة للطهي! 

البخور

لن ننسى البخور أيضاً، هو طريقة رائعة للحصول على رائحة تمنح البيت دفئاً ورائحة ذكية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي