رفض بشكل قاطع.. تجمع المهنيين بالسودان يهاجم قرار تشكيل "مجلس الشركاء"

الخرطوم- وكالات:
2020-12-04 | منذ 2 شهر

 

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، الجمعة 4ديسمبر2020، رفضه بشكل قاطع تشكيل ما يسمى مجلس شركاء الفترة الانتقالية، وذلك بعد يوم من إصدار رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قرارات بتشكيل مجلس الشركاء، بعضوية عدد من العسكريين ورئيس الحكومة وأعضاء من قوى إعلان الحرية والتغيير وقيادات من الحركات المسلحة.

وقال التجمع الذي تصدر تنظيم الاحتجاجات الشعبية في كانون الأول/ ديسمبر 2018، والتي تواصلت حتى الإطاحة بحكم الرئيس عمر البشير في نيسان/ أبريل 2019، إن "تكون مجلس الشركاء، يأتي استمرارا لمنهج فرض ترتيبات منافية لروح ثورة ديسمبر وأهداف الفترة الانتقالية".

ورأى البيان أن هذه الخطوة تشكل "التفافا جديدا على آليات مراقبة وتوجيه الفترة الانتقالية التي يمثلها المجلس التشريعي، والذي يجب أن يتم تكوينه بمعايير تعكس وزن وتنوع القوى الثورية"، مضيفا أننا "ننظر بعين الريبة للهمة والحرص وراء تكوين هذا المجلس، مقابل التقاعس والتسويف في تشكيل المجلس التشريعي، والتجاهل التام لتكوين المفوضيات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية".

ولفت تجمع المهنيين إلى أنه سحب في وقت سابق اعترافه بالهياكل الحالية لقوى الحرية والتغيير، وذلك لعدم أهليتها في تمثيل قوى الثورة أو تكملة أي من هياكل الحكم.

تجمع المهنيين السودانيين #بيان في مواصلة لمنهج فرض ترتيبات منافية لروح ثورة ديسمبر وأهداف الفترة الانتقالية، جاء...

تم النشر بواسطة ‏تجمع المهنيين السودانيين‏ في الجمعة، ٤ ديسمبر ٢٠٢٠

 

 

 

 

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي