من كل بلد وصفة.. في اليوم العالمي للبطاطس 10 وصفات لتحضيرها

متابعات الأمة برس
2020-12-04

يصادف 3 ديسمبر، اليوم العالمي للبطاطس وهو يوم اكتشافها من قبل البحار والمستكشف الإنجليزي، السير “توماس هيريوت” في كولومبيا بأمريكا الجنوبية في عام 1586. وانتشرت البطاطا حول العالم وتععدت طرق تصنيعها ما بين المقلية والمحشو وغيرها من الوصفات التي تصل لأكثر من 10 وصفات في العالم، تعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع شبكة  “cnn”، الإخبارية.

البطاطس المهروسة:

عرفت المملكة المتحدة البطاطس المهروسة في منتصف القرن الثامن عشر، والتي تتكون من البطاطس المسلوقة المهروسة بالزبدة أو الحليب أو الكريمة مع رشة ملح، وتتنوع طرق عمل البطاطس المهروسة، كالآتي:

– البطاطس المهروسة على الطريقة الإيرلندية:

تعتمد هذه الطريقة على مزج البطاطس المهروسة مع اللفت، وأوراق الكرنب وغيرها من أوراق الملفوف وتعتبر من أشهر الأطباق فى إيرلندا.

– طبق stoemp بلجيكا:

طبق شتوي شهي حيث تمزج البطاطس المهروسة مع الخضروات الموسمية مثل الكراث واللفت.

– فطيرة لحم مع البطاطس المهروسة والبازلاء بأستراليا:

يفضل المواطنين في بريطانيا فطائر اللحم، لكن الأستراليين يفضلون هذا الطبق أكثر حتى إنهم يتناولون منه ما يقدر بـ270 مليون فطيرة لحم كل عام.

– بطاطس duchess potatoes بفرنسا:

تهرس البطاطس المهروسة مع صفار البيض والزبدة وجوزة الطيب ويتم تقليب الخليط، ثم يتم دهنها بمزيد من الزبدة وتحميرها في الفرن حتى يصبح لونها ذهبيًا.

– فطيرة شيبرد بالمملكة المتحدة:

موضوع يهمك : بينها السبانخ .خضروات تُقلل من آثار تلوث الهواء على صحتك

طبق آخر يأخذ البطاطس المهروسة ويخبزها حتى تصبح مقرمشة فى الأعلى ويخلط اللحم المفروم مع المرق والبصل والجزر والأعشاب وغيرها من الخضار المختارة، ثم يغطى بالبطاطس المهروسة.

البطاطس المقطعة والمقلية:

تعتبر البطاطس المقلية والمقطعة هي الطريقة المفضلة في العالم لتناول البطاطس، ومن أنواعها

– بطاطس بوتين بكندا

تعتمد طريقتها على تقطيع البطاطس على هيئة مكعبات مع سكب المرق والجبن الذائب، وتعتبر من أطباق العشاء الأمريكية الكلاسيكية.

 بطاطا “ويدجز” بأستراليا:

وجبة خفيفة شهيرة في أستراليا، حيث يتم تقديمها غالبًا مع صلصة الفلفل الحار الحلو على الجانب وعادة ما تكون متبلة بالبهارات بما في ذلك الفلفل الحلو.

 

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي