علاج جديد بطعم الفراولة للأطفال المصبين بالإيدز

متابعات الأمة برس
2020-12-02 | منذ 5 شهر

بات أول دواء ضد مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) قريبا من الاعتماد، بموجب اتفاقية بين عدد من شركات الأدوية ومبادرات الصحة العالمية، وفق ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

ويعد الدواء على شكل أقراص تذوب في الماء أو العصير بنكهة الفراولة، وهو ما يسهل منحه للأطفال الرضع الذين لا يستطيعون تناول أقراص الأدوية الاعتيادية.

في كل عام، يصاب حوالي 160 ألف طفل حديثي الولادة بفيروس نقص المناعة المكتسبة، أغلبهم من قارة إفريقيا، وفقا لإحصائية منظمة الصحة العالمية.

وغالبا لا يعرف الأمهات أنهم مصابون بالإيدز، عندما ينقلون العدوى لأطفالهن الرضع أما عند الولادة أو من خلال الرضاعة الطبيعة.

موضوع يهمك : أيهما أكثر أهمية لجسمك.. فيتامين د 2 أم د 3؟فيتامين د

في وقت كان يصعب فيه علاج الأطفال الرضع المصابون بمرض الإيدز، يموت حوالى 80 ألف منهم بالمرض في سن الثانية، بينما 80 في المئة من هؤلاء المصابون يموتون قبل وصولهم سن الخامسة.

رئيسة قسم طب الأطفال في معهد "ICAP" بجامعة كولمبيا الأميركية، إيلين أبرامز، تقول إن "المنتجات المتاحة حاليا لعلاج الأطفال أقل من المستوى المطلوب".

قالت الدكتور إن الأطباء الذين يعالجون الأطفال في إفريقيا متحمسون لامتلاك دواء فعال للاستخدام، لاسيما لأولئك الفئة العمرية الذين لا تتوفر لهم الادوية المناسبة.

وسرّعت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الموافقة على الشكل الخاص بالأطفال من دواء "دولوتغرافير" حتى يمكن شراؤه من خلال خطة الرئيس للطوارئ للإغاثة من الإيدز، وهو البرنامج الذي بدأته إدارة جورج دبليو بوش لمكافحة هذا المرض الفيروسي في البلدان الفقيرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي