انستغرام يحظر المنشورات المؤيدة لـ"أبو القنبلة الإيرانية"

2020-11-29 | منذ 8 شهر

"انستغرام" عمدت إلى حذف المحتوى أو إلغاء الحساب الداعم للعالم المقتول

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أمس السبت 28نوفمبر2020، أنّ الإيرانيين غاضبون من إلغاء منشورات لهم في موقع "انستغرام"، أعربوا فيها عن دعمهم للعالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، الذي اغتيل قرب العاصمة طهران يوم، الجمعة الماضي.

ووفقاً لما نقلته صحيفة " جيروزالم بوست" عن الوكالة الإيرانية، فإن  الشبكة الاجتماعية عمدت إلى حذف المحتوى، أو إلغاء الحساب الداعم للعالم المقتول بشكل فوري، وهي ليست المرة الاولى التي تقوم بفعل مماثل لذلك.

هذا وأعلن موقع "فيسبوك"، في يناير الماضي، أنه سيحذف منشورات من "إنستغرام" تدعم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وذلك ضمن سياسة الإلتزام بالعقوبات الأميركية، بينما دعت إيران إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشبكة الاجتماعية التي لم يتم حظرها في إيران بعد.

توعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالثأر لمقتل زاده، الذي يعتبر "أبو القنبلة النووية الإيرانية"، والعقل المدبر للجهود الإيرانية السرية لتطوير أسلحة نووية.

وأضاف خامنئي أنّ عمل زاده سيستمر، داعياً إلى  "معاقبة المسؤولين عن اغتياله". ومن جهته، اتهم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إسرائيل بقتل زاده الذي يشتبه الغرب منذ فترة بأنه العقل المدبر لبرنامج سري لإنتاج قنبلة نووية.

وقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده في كمين قرب طهران يوم الجمعة، وتوعد حسين دهقان المستشار العسكري لخامنئي بالرد على العملية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي