ارتفاع حجم التبادل التجاري بين قطر وأمريكا بنسبة 25%

متابعات الأمة برس
2020-11-28 | منذ 10 شهر

قال مصادر صحفية بريطانية  إن العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر والولايات المتحدة تطورت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 8.1 مليارات دولار خلال 2019.

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية عن الموقع، السبت 28 نوفمبر 2020م ، أن التبادل التجاري بين واشنطن والدوحة ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 25% مقارنة بـ2018.

كما بلغ حجم  الصادرات الأمريكية إلى دولة قطر 6.5 مليار دولار خلال 2019، بزيادة 50% عمّا كان عليه في 2018.

ولفت الموقع إلى أن الولايات المتحدة تعتبر الشريك التجاري الأكبر لدولة قطر، مرجّحاً أن تكسر أرقام التعاون بين البلدين كل الأرقام الماضية خلال العام الجاري.

وأشار الموقع إلى الأهمية الكبيرة التي يوليها المستثمرون القطريون للأسواق الأمريكية، حيث تعد قطر من أكبر المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة.

واستدل الموقع على هذا الاهتمام بحجم المشاريع الضخمة التي يحوزها جهاز قطر للاستثمار في الولايات المتحدة، والتي بلغت قيمتها نحو 30 مليار دولار.

 موضوع يهمك : أمير قطر يعين شيخا من الأسرة الحاكمة سفيرا للدوحة في موسكو

ويخطط الجهاز لرفع القيمة الاستثمارية لمشروعاته في الولايات المتحدة إلى 45 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن ترتكز الاستثمارات القطرية المستقبلية في الولايات المتحدة على قطاعي البنية التحتية والعقار، اللذين يعدان من بين أفضل الأسواق وأكثرها توفراً على الفرص الواعدة.

وشهدت العلاقات بين البلدين تطوراً كبيراً في كافة القطاعات خلال السنوات الثلاث الماضية، ولا سيما في الجانب الأمني والاقتصادي حيث تصف الولايات المتحدة دولة قطر بأنها شريك استراتيجي بالمنطقة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي