لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم.. فوائد عقلية وجسدية للمشي

متابعات/الأمة برس
2020-11-28 | منذ 12 شهر

يوسف محمد

يعد المشي واحداً من أفضل الطرق فعالية للحفاظ على اللياقة البدنية، والحصول على جميع الفوائد التي يمكن أن تبقي المرء في حالة صحية جيدة، إضافة إلى التغلب على الضجر الناجم عن رتابة الحياة في ظل جائحة كورونا.

فيما يلي مجموعة من الفوائد التي ينطوي عليها المشي لمدة نصف ساعة يومياً بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

الحفاظ على اللياقة البدنية

المشي لمدة نصف ساعة فقط، خمسة أيام في الأسبوع يكفي لتحقيق أهداف التمرين الأسبوعية الموصى بها. وفقًا لمنظمة الصحة البريطانية، يجب على البالغين القيام بـ "150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل الشدة في الأسبوع”.

يمثل المشي نشاطاً سهلاً ومنخفض التأثير، وهو في متناول الجميع تقريبًا، كما يوضح تومبيون بلات، مدير المناصرة والمشاركة في مؤسسة المشي الخيرية The Ramblers.

تحسين مرونة الجسم وتقوية المفاصل والعضلات

وجد العلماء أن المشي المنتظم بشكل يومي، يساعد على تحسين مرونة الجسم بشكل كبير، لأنه ينطوي على تحريك عضلات كثيرة في الجسم، إضافة إلى أنه يزيد من قوة تحمل الجسم للنشاطات المجهدة، ويزيد من مرونة المفاصل.

تعزيز نظام المناعة

بحسب العديد من الدراسات يساعد المشي اليومي على تعزيز نظام المناعة في الجسم ويقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأنواع معينة من السرطان،. وقد وجدت العديد من الأبحاث بأن الأشخاص النشطين لديهم مخاطر أقل بنسبة 40 ٪ للإصابة بسرطان القولون مقارنة بالأشخاص غير النشطين، ومخاطر أقل للإصابة بسرطان الثدي والرئة.

تقوية القلب والرئتين وتحسين ضغط الدم

يساعد المشي بوتيرة سريعة على التنفس بشكل أسرع، وتسريع ضربات القلب. وتشير الأبحاث إلى أن المشي السريع يمكن أن يساعد في تعزيز قوة القلب وتنظيم ضغط الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية.

تعزيز المزاج

يساعد المشي في الهواء الطلق والتواصل مع البيئات الطبيعية على تحسين المزاج والشعور بالراحة والاسترخاء، وتقليل التوتر والاكتئاب والتعب.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي