تعلمي كيف تستعملي بذور الكتان

متابعات/ الأمة برس
2020-11-26

بذور الكتانيعود الموطن الأصلي للكتان إلى مصر، ونحصل على بذور الكتان من نبتة الكتان، ويصل طول هذه النبتة إلى قدمين، ومن ثم زرعت هذه النبتة في مختلف أنحاء العالم.

وقد استخدمت بداية لصناعة خيوط الكتان؛ إذ أنَّ أليافها أقوى بمرتين إلى ثلاث مرات من ألياف القطن، كما كانت تستخدم في شمال أميركا لصناعة الملابس.

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الغذائية مثل:

  •  المغنيسيوم
  • الفسفور
  •  البوتاسيوم
  • البروتين والألياف الغذائية

وتستخدم في علاج العديد من الحالات الصحية مثل مشاكل الهضم وخفض الكوليسترول والمساهمة في تقليل الوزن.

وتمتاز بذور الكتان باحتواءها على الألياف التي تزيد من الشعور بالامتلاء وتقليل تناول السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

موضوع يهمك : إليك الطريقة الصحيحة لتقطيع الخضراوت

ماهي طرق استخدام بذور الكتان؟

بسبب احتواء بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف، فإنها تستخدم بهدف تقليل الوزن والتنحيف، فتفيد في منح الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساهم في التقليل من الرغبة في تناول الطعام. فمثلاً يمكنك صنع شراب بذور الكتان عبر طحن البذور وإضافتها إلى الماء الساخن مع قطعة من الليمون المعصور، للحصول على فيتامين ج وشربه مرة واحدة يومياً.

الكبسولات: تحتوي هذه الكبسولات الجاهزة على زيت بذور الكتان المضغوط والذي يحتوي بدوره على نسبة أقل من الألياف من بذور الكتان الطبيعية، ويمكن تناول هذه الكبسولات مرة واحدة في اليوم.

إضافة بذور الكتان إلى الوجبات: يُمكن الحصول على فوائد بذور الكتان بإضافتها إلى الوجبات اليومية، مثل إضافتها إلى حبوب الإفطار الباردة أو الساخنة، أو إلى الصلصات المختلفة مثل المايونيز أو الخردل عند إعداد الشطائر، أو إلى الكعك والفطيرة والخبز وغيرها من المنتجات المخبوزة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي