كيفية اختيار ديكور منزلك

2020-11-23 | منذ 5 شهر

كيفية اختيار ديكور منزلك، ديكور المنزل من الأشياء الهامة التي تلفت الأنظار بالنسبة للزوار ولا نغفل أهميته لأصحاب المنزل فلا شك أن المنزل إذا كان مصمم بديكورات مناسبة يتسبب في الراحة النفسية والشعور بالألفة للمكان، وتشمل الديكورات الزخرفة التي يتم نقشها على الجدران والأِسقف، كذلك الألوان الخاصة بالطلاء ومناسبتها مع الأثاث والمفروشات كل هذه الأمور تحتاج إلى تنسيق وتوازن لتعطى منظر ابداعى،ويجهل البعض طريقة اختيار ديكور المنزل المناسب وسوف نتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن كيفية اختيار ديكور منزلك.

كيف اختار ديكور منزلي :
إذا كنت تحتار في اختيار ديكور منزلك ولا تتمكن من تنسيق الأشكال والألوان مع بعضها سوف نذكر عدة نقاط رئيسية في المنزل توضح كيفية اختيار ديكور منزلك.

الأثاث :
أثاث المنزل من المقتنيات الهامة والتي يجب أن تضعها بعين الاعتبار إذا كنت تبحث عن طريقة مناسبة لخلق ديكور مناسب لمنزلك، ويجب ان يكون لون الأثاث مناسب للون الطلاء الخاص بالأسقف والجدران وكذلك المفروشات فتناغم الألوان مع بعضها يسبب الشعور بالراحة النفسية،ومن الأمور الهامة في اختيار أثاث المنزل لابد من مراعاة اتساع المنزل فإذا كان صغير الحجم نتجنب الأثاث الكلاسيكي والديكورات المعقدة. كما يجب ان يكون جميع أثاث المنزل على نفس الطراز فلا توجد بعض القطع ذو الأشكال الغريبة ومن الضروري استغلال المساحة والاعتماد على التنسيق في وضع قطع الأثاث في مكانها.

الألوان :

كيفية اختيار ديكور منزلك بالنسبة للألوان فإذا كنت تجهل المعرفة بتناغم الألوان مع بعضها البعض بالطبع سوف يظهر ديكور منزلك غير ملائم، لذا يجب العمل على تدرجات الألوان في الأسقف والأرضيات وكذلك الجدران فلا يظهر المنزل بألوان قاتمة للغاية ولا فاتحة زيادة عن الحد الطبيعي ومن المفضل أن يتم تنسيق ألوان الطلاء على حسب نوع الأثاث.

الإضاءة :
من العناصر الرئيسية والتي تلعب دوراً بارزاً في ظهور المنزل بالشكل اللائق وهناك عدة أنواع من الإضاءة منها الخافتة ويفضلها البعض وتوجد في بعض الأركان في المنزل،كما توجد الإضاءة القوية والتي يجب ان تكون في أماكن استقبال الضيوف وهناك مزيج ما بين الإضاءة البسيطة والإضاءة القوية ليعطيان تناغم مع ألوان الطلاء.

الرفوف الخشبية :
من الديكورات الهامة في اى منزل ويتم تصنيعها على عدة أشكال مختلفة وطلاءها بنفس ألوان المنزل، وتستخدم في أغراض عديدة كتعليق بعض الرسومات الفنية أو التحف الفنية كالمزهريات بالإضافة إلى وضع الصور التذكارية مع العائلة، وتشكيل الرفوف مع الإضاءة بالاعتماد على الحس الفني الإبداعي يعطى منظر يخطف الأنظار.

الستائر :
إذا أردت تنسيق منزلك لابد من الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة منها الستائر وننصحك بوضع الستائر ذو الدرجات الفاتحة في الأماكن الضيقة لتعطى اتساعاً، والستائر التي تتميز بدرجات غامقة يمكن وضعها على نوافذ الغرف لحجب الإضاءة الخارجية ولمزيد من الخصوصية،ومن الجدير بالذكر أن ألوان الستائر لابد وأن تتماشى مع طلاء الحائط والأثاث والمفروشات فضلاً عن الاهتمام بتركيب الستائر المزخرفة في بعض الأركان لتعطى لمسة جمالية.

التوازن البصري :
كيفية اختيار ديكور منزلك فيما يتعلق بالتوازن البصري فهناك من يصمم ديكورات فنية رائعة لكنها لا تخلق توازن بصري مريح، ويعبر التوازن البصري عن راحة العين مع الألوان ووضع الأشياء في مكانها فلا تلاحظ وجود أي شيء مختلف يمكن أن يعرقل المظهر الخارجي للمنزل.

أفكار مختلفة لديكور غرفة المعيشة :
يجب العمل على تنسيق الألوان بما بتناسب مع الطلاء والأثاث والإضاءة ووجود ألوان غريبة عن ألوان الطلاء والأثاث ينتج عنه إفساد الشكل العام.
مراعاة حركة المرور في وضع قطع الأثاث وتنسيقها بجوار بعضها فهناك البعض يفضل تزاحم قطع الأثاث وهذا ما يعطى مظهر غير مريح كما يعرقل حركة المرور.
القيام بوضع الديكورات المزخرفة على الجدار كبعض من البراويز الفنية أو الصور الإبداعية.
فرش الغرفة من الأشياء الضرورية ولابد ان يكون حجم السجاد ملائم لمساحة الغرفة فلا يكون كبير جداً او صغير يظهر الغرفة بمعزل عن بعضها.
التعدد في استخدام الإضاءة فوجود إضاءة خافتة في احدى الجوانب يميز الركن بقيام بعض المهام الخاصة،كذلك وجود إضاءة مناسبة في منتصف الغرفة في كل الأحوال تنوع الإضاءة في الغرفة يوحى بالجاذبية شرط أن تكون مناسبة مع الألوان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي