تحذيرات من منخفض مداري يضرب ست محافظات يمنية

2020-11-21 | منذ 3 يوم

حذرت غرف الترصد بالمحافظات الشرقية في اليمن من منخفض مدراي في بحر العرب وأمطار غزيرة يتوقع أن تحدث خلال الساعات والأيام القادمة ستضرب ست محافظات.

وبحسب بيانات غرف الترصد فإن منخفض مداري وأمطار غزيرة يتوقع أن يحدث خلال الساعات والأيام القادمة، مما سيؤدي إلى سيول ضخمة قد تشهدها محافظات وسواحل محافظات( عدن، ابين، شبوة، المهرة، حضرموت، سقطرى).

وأوضحت أن صور الأقمار الصناعية وخرائط التحليل الجيوستروفيكية تعمق الحالة المدارية إلى درجة (عاصفة مدارية) حيث تشير إلى تمركزها على خطي عرض وطول (9.6 درجة شمالاً - 57.2 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين ( 34 إلى 40 عقدة )..

وتشير التوقعات، بحسب الغرفة، بتعمق العاصفة إلى درجة إعصار مداري، ويتحرك باتجاه شمال غرب ثم يميل للشمال الشرقي من جزيرة سقطرى و سيقترب أكثر من المنطقة الواقعة بين محافظة ظفار في سلطنة عمان وأجزاء من محافظة المهرة ولا تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة.

 والجمعة، أكد مدير مركز التنبؤ الدولي، جاسون نيشولز، أن الحالة المدارية التي بدأت تتشكل جنوب بحر العرب قد تضرب سلطنة عمان وسواحل اليمن الجنوبية والشرقية.

 وتوقع نيشولز، أن يتحول إلى عاصفة اعصارية في نهاية الأسبوع الجاري ستؤثر على جزيرة سقطرى والقرن الإفريقي والسواحل الشرقية والجنوبية لليمن وسلطنة عمان، مشيرا إلى أن التأثيرات المباشرة ستبدأ مطلع هذا الأسبوع بأمطار شديدة الغزارة ورياح شديدة السرعة.

ولفت إلى أن المنخفض يجب أن يقوى يوم الأحد 22 نوفمبر 2020 قبل أن يضرب السواحل الشرقية والقرن الافريقي، ومن المحتمل أن يتحول الى منخفض عميق قد يصل الى الهند أو سيرلانكا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي