تويتر: سنسلم الحسابات الرسمية للرئيس المنتخب يوم التنصيب

2020-11-21 | منذ 1 أسبوع

بايدن وترامب

أعلن موقع تويتر أنه سيسلم الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، في يوم التنصيب 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال المتحدث باسم الشركة نك باسيليو لـ"سي أن أن" إن الأمر ينطبق على عدة حسابات من بينها حساب زوجة الرئيس، والمتحدث باسم البيت الأبيض.

وتابع: "كما فعلنا في الانتقال الرئاسي في عام 2017، تتم هذه العملية بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية".

ومر أسبوعان على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس دونالد ترامب انتكاسات متتالية في محاولته المضنية غير المسبوقة لإبطال النتيجة.

ويستعد الديمقراطي بايدن لتولي مهام الرئاسة رسميا في 20 كانون الثاني/ يناير، لكن الجمهوري ترامب يرفض التسليم بالأمر ويسعى لإبطال أو قلب النتائج من خلال الطعون وإعادة فرز الأصوات في عدد من الولايات زاعما دون دليل حدوث تزوير واسع النطاق.

وهذا المسعى الذي وصفه منتقدوه بأنه محاولة فريدة من رئيس لدحض إرادة الناخبين لم يلق نجاحا يذكر حتى الآن، فقد منيت حملته بسلسلة من الهزائم القضائية ويبدو أنها فشلت في إقناع الجمهوريين بالولايات التي خسرها، مثل ميتشيغان، بتصديق نظريات المؤامرة التي يروج لها دون سند.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي