أرامكو السعودية على قائمة أهداف عملاق استثمارات لمكافحة تغير المناخ

2020-11-19 | منذ 1 سنة

قالت واحدة من أكبر مجموعات المستثمرين الرائدة في مجال تشجيع الشركات على مكافحة تغير المناخ، إنها ضمت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، إلى قائمتها للشركات المستهدفة.

وتسعى مجموعة "كلايمت أكشن 100+"، التي تضم 450 عضوا يديرون أصولا تتجاوز 47 تريليون دولار، للانخراط مع الشركات المسؤولة عن جزء كبير من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من أجل تشجيعها على تبني اقتصاد منخفض الكربون.

وتريد المجموعة من كل شركة الالتزام بمستوى انبعاثات يتماشى مع اتفاق باريس بخصوص تغير المناخ، وتطبيق أطر حوكمة مناخية صارمة وتحسين الإفصاح فيما يتعلق بقضايا المناخ.

موضوع يهمك :  شركة "نيسان" تطالب كارلوس غصن بتعويض 95 مليون دولار

أحرزت إستراتيجية المجموعة بعض النجاح بالفعل مع شركات مثل عملاقي النفط رويال داتش شل وبي.بي، اللذين أعلنا هذا العام عن خطط طويلة الأجل للتعامل مع تغير المناخ.

وقالت "لايتيتيا تانكوي"، رئيسة المجموعة، إن "كلايمت أكشن 100+" سرعت جهودها وحققت نتائج مثيرة للإعجاب، وذلك بعد الإعلان عن ضم أسماء جديدة إلى قائمة الشركات المستهدفة.

وتابعت: "هذه الإضافات تنطوي على فرصة إستراتيجية لتحقيق المزيد من كبح الانبعاثات، وتمكين التحول صوب مستقبل يكون فيه صافي الانبعاثات صفرا بحلول 2050".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي