لرجل أنيق وعصري : قُل وداعًا لمحتويات خزانة ملابسك القديمة!

2020-11-18 | منذ 5 شهر

يرغب أغلب الرجال في عدم التفكير فيما سيرتدونه كل صباح؛ فقط يفتحون خزانتي الملابس والأحذية، أو حتى أدراج الجوارب الخاصة بهم، وهم يعلمون جيدًا أن كل قطعة موجودة هي الأفضل وأنها مناسبة تمامًا، بل وجذابة كذلك! والحقيقة أن هذا أمر مريح ومفيد للغاية.

عندما تعلم أنك ارتديت أفضل ما عندك، فإن ذلك يتيح لك التركيز على باقي الأمور المهمة التي عليك القيام بها في الساعات العشر التالية، ولذلك نقدم لك 11 قطعة ستعمل على تحسين محتويات خزانتك بشكل كبير، كما ستساعد في جعل نهارك أسهل ولو قليلًا.

سراويل داخلية غير قطنية

يقول كريستيان لارسون، الشريك المؤسس والمدير الإبداعي لشركة "سي دي إل بي" (CDLP) السويدية: " بصراحة تامة.. القطن ليس الخيار الأمثل لصناعة الملابس الداخلية". ويهدف لارسون إلى إحداث تغييرات غير مسبوقة في سوق الملابس الداخلية الرجالية الفاخرة، عبر الاستعانة بتكنولوجيا الألياف المبتكرة، وإتباع سياسات الوعي البيئي وإبرام العديد من الشراكات المهمة، ويتضمن ذلك الفيلم القصير الذي أنتجته الشركة حديثًا بالتعاون مع المغني الشهير ستينغ.

وفي عام 2017، طوَّر لارسون ألياف "لايوسيل" فائقة النعومة، وهي أحد أشكال الحرير الصناعي المنتج من لب الأشجار، الذي يعد الأكثر تحملًا بين المنسوجات المخصصة لملابس الرجال، إلى جانب كفاءته في امتصاص الرطوبة والحفاظ على الملابس بحالتها الأصلية لفترات طويلة، لذلك سيعيش معك السروال الداخلي السويدي مدة أطول، وسعره 35 دولارًا أمريكيًا.

ويرى لارسون، أن السراويل الداخلية البيضاء التي أنتجتها الشركة حديثًا، وتتخذ مقدمتها شكل حرف "Y"، ستغني عن ارتداء تلك السراويل البيضاء القديمة بقصّتها الضيّقة.

الحزام الأسهل ارتداءً على الإطلاق

حزام بانجي المجدول من فينيارد فاينز (Vineyard Vines).

دائمًا ما تكون الأحزمة بسيطة التصميم متعددة الاستخدامات، هي الأكثر راحة في الارتداء، ولهذا لم تتوقف شركة "فينيارد فاينز" (Vineyard Vines) ، منذ انطلاقها في أواخر التسعينيات وحتى اليوم، عن إنتاج حزامها الشهير "بانجي"، بتصميمه المَجدول المرن.

وتميل الشركة عادةً إلى إنتاج القطع ذات الألوان المبهجة التي تلائم أجواء الصيف، ولكن يمكنك اختيار أحد الأحزمة ذات اللون الرمادي أو الأزرق الداكن لتتماشى مع أي بنطال لديك، سواءً كان مصنوعًا من القماش أو الدنيم أو غيرهما؛ ولا تنسَ أن مرونته ستناسب حتمًا تلك الأيام التي تتجاهل فيها إتباع نظام حميتك الغذائية، وبسعر 68 دولارًا.
بنطال للعمل ولجميع المناسبات

بنطال كارغو من الصوف والكتان من زينيا (Zegna).

بنطال كارغو من الصوف والكتان من زينيا (Zegna).

أضافت علامة "إرمنيجيلدو زينيا " (Ermenegildo Zegna) تعديلين بسيطين على البنطال التقليدي بقصَّته العادية، لتقدم لك بنطالًا أنيقًا يناسب أجواء العمل، كما يمكنك ارتدائه في نزهاتك الخاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع، وبدأت العلامة بقصّة البنطال الضيق غير محاك الأطراف والمصنوع من القطن بلون يُحاكي لون قماش الدنيم (الجينز) غير المصبوغ.

ثم أضافت بعض التفاصيل للبنطال ليشبه الدنيم أكثر، مثل الجيوب ذات التصميم الأمريكي والحلقات المخصصة لوضع الحزام وقصَّة الساقين الضيقتين، ستجد أن جميع متاجر زينيا تتيح لك ضبط حواف البنطال ليناسب طولك، ولكن احرص دائمًا على تناسق طول الساقين معًا.

موضوع يهمك : قطعة لا يُمكن الاستغناء عنها.. دليلك لارتداء السترة الجينز بطرق عصرية

تصميم آخر أبدعت فيه زينيا، وهو بنطال "الكارغ"؛ حيث صُممت هذه القطعة من الصوف والكتان الرمادي الغامق على الطريقة الأمريكية، إذ تبدوا الجيوب المحاكة كالرقع، ولكنه لم يخلُ من اللمسة الإيطالية كذلك، فهناك القصّة الضيقة عند الأفخاذ، والخصر المرتفع، بالإضافة إلى صناعته من قماش زينيا الفاخر.

وهناك ميزة إضافية في هذا السروال وهي مقاومته للمياه والبقع، وكذلك بنطال من قطن الساتان بالون الأزرق الغامق بسعر 475 دولارًا؛ وبنطال كارغو آخر من الصوف والكتان بسعر 675 دولارًا.

جوارب منقوشة بحروف تزيدك ثقة بالنفس وتفرداً

جوارب منقوشة بحروف ونقوش متعرجة من نايس لوندري (Nice Laundry).

طرحت جوارب "نايس لوندري" (Nice Laundry) عام 2013، عند حصول الشركة على تمويل بقيمة 120 ألف دولار من شركة "كيك ستارتر" (Kickstarter)، ونايس لوندري (Nice Laundry)، وهي العلامة التي يرتدي منتجاتها عدد من المشاهير مثل آرمي هامر وريان رينولدز وكريس إيفانز، حيث تحرص الشركة على إضفاء طابع شخصي على منتجاتها.

ومن أشهر منتجات الشركة وأكثرها مبيعًا الصندوق المحتوي على ثلاثة أزواج من الجوارب المنقوشة بحروف والمصنوعة من القطن والنايلون، ومع أنها تضمن لك شعورًا بالراحة والانتعاش عند ذهابك إلى العمل صباحًا، فإن نقش حروف اسمك على هذه الجوارب يزيدك ثقة وتفردًا. (اختر النقوش الجريئة ذات الخطوط المتعرجة فهي أنيقة التصميم ولكنها لن تبدو ممتعة في أجواء العمل الرسمية).

يلزم لتصميم كل قطعة من الجوارب ألفيّ غرزة تقريبًا، ويتم الإنتاج في مصنع نايس لوندري قُرب نيويورك، ويستغرق العمل به من يوم إلى ثلاثة أيام. وتُعرف الشركة بالتزامها بالنزاهة المهنية مما يجعلها مميزة لدى عملائها، كما تقدم لهم اشتراكًا سنويًا بسعر 99 دولارًا.

ومقابل كل طلب تستلمه، بإمكانك إرسال جواربك القديمة دون مقابل لإعادة تدويرها، ووفقًا لحالتها، ويتم التبرع بجواربك القديمة أو يعاد تصنيعها وتحويلها إلى مواد لعزل البناء أو غير ذلك، ويحتوي الصندوق على ثلاثة أزواج بسعر 49 دولارًا.

تي شيرت أبيض بتصميم يناسب الجسد

تيشيرت قطني أبيض من ويلكوم ستراينجر (Welcome Stranger).

إذا كنت تنوي ارتداء تي شيرت أبيض، فاحرص على ألا يبدو كالقميص الداخلي، ولذلك حاول دائمًا انتقاء قطعة أكثر سمكًا وأنصع بياضًا.

ومن هنا صممت شركة الملابس الرجالية "ويلكوم ستراينجر" (Welcome Stranger) في سان فرانسيسكو، والتي تبيع العلامات الخاصة بكاليفورنيا فقط من متجرها في هايز فالي وعبر موقعها الإلكتروني، تي شيرت أبيض من القطن المميّز السميك ليكون إصدارًا خاصًا يحمل اسم المتجر كعلامة تجارية جديدة.

وجاء التصميم بقصّة ضيقة تناسب شكل الجسم ولها نسيج متماسك غير شفاف، ويمكن ارتداءه مع بنطال جينز أو بدلة رسمية. ننصح باختيار التصميم الخالي من الجيوب بسعر 55 دولارًا .

سترة عصرية لعطلات نهاية الأسبوع

سترة من الجلد الأسود المدبوغ من إيدوس (Eidos).

جاء تصميم العلامة التجارية "إيدوس" (Eidos) لتلك السترة السوداء المصنوعة من الجلد المدبوغ ليجمع بين الطابع العملي للسترة الرياضية والقصة المميزة لسترات قائدي الدراجات. ويمكن ارتداءها مع بنطال جينز وحذاء رياضي لتشعر بالراحة والانطلاق أثناء قضائك لعطلات نهاية الأسبوع، كما ستبدو شديد الأناقة إذا ارتديتها في مناسبة رسمية مع قميص وبنطال من القماش.

موضوع يهمك : اختار الملابس المناسبة لسنك

جميع تفاصيل السترة مستوحاة من أجواء الستينيات، فلديك مثلًا الجيوب ذات السحاب، والياقة المرتفعة قليلًا والتي يمكن إغلاقها حول الرقبة، بالإضافة إلى ثنية سفلية مضلعة. وتأتي السترة بقصة عصرية (طويلة قليلًا)، أما الجلد الإيطالي المدبوغ فيضفي لمسة لا تخطئها العين من الفخامة والرقي، ولن يصدق أحد أنك اشتريت تلك السترة من متجر للملابس عتيقة الطراز، بسعر 1995 دولارًا.

حذاء تقليدي برقبة عالية يجذب المشاهير

حذاء برقبة باللون الرمادي والبني المحمر من تافت (Taft).

تأسست "تافت" (Taft) قبل ثلاثة أعوام بواسطة الزوجين كوري ومالوري ستيفنز، وهما مصممان من ولاية يوتاه الأمريكية، يسعيان إلى خفض تكاليف الأحذية الرجالية عالية الجودة، بالاستعانة بأفضل صانعي الأحذية في إسبانيا والبرتغال وبيع منتجاتهم مباشرة إلى العملاء، وبهذه الطريقة يوفران تكلفة تاجر الجملة وهامش ربح المعرض.

يعد هذا الحذاء من أبرز منتجات تافت وأكثرها تميزًا، يبلغ سعره 250 دولارًا، وهو مصنوع من الصوف المناسب لمعظم أيام العام باستثناء فصل الشتاء، بالإضافة إلى الجلد المدبوغ بالأصباغ الطبيعية، ويأتي برباط على مقدمته.

أكثر تصاميم الحذاء برقبة شعبيةً هو التصميم الذي يصل ارتفاعه إلى الكاحل والمغطى بالجلد عند منطقة الأصابع، وهذا التصميم يرتديه باستمرار كل من لاعب السلة دوين ويد، وبطل المصارعة دوين جونسون (ذا روك)، وتبعهما في ذلك كوري ستيفينز (رئيس ومؤسس تافت)، إذ ارتدى أول حذاء برقبة له لمدة ستة أشهر على التوالي.

وقال ستيفينز متحدثًا عن هذا الحذاء: "ما زال يعجبني وأنا أرتديه مع سروال من الدنيم الداكن وتيشيرت رمادي؛ لأخطف الأضواء بهذا الزي، كما أن دوين جونسون ارتداه أيضا بمظهر أكثر رسميةً، وقد اختار جونسون اللون الرمادي والبني المحمر، مع سروال رمادي وبلوزة ضيقة برقبة عالية".

يشار إلى أن "ويد" شديد الإعجاب بالعلامة التجارية(Taft) ، حيث شارك في جولة جديدة من التمويل التأسيسي للشركة العام الماضي.

حقائب ظهر بتصميم ملفوف من الأعلى

حقائب ظهر ملفوفة من الأعلى من بول سميث (Paul Smith) وفيلسون (Filson).

هناك العديد من المزايا لارتداء حقيبة الظهر بينما تتنقل بين المنزل والنادي الرياضي أو العمل، ولكن من الناحية الأخرى هناك بعض العيوب لحملها، مثلًا يمكن أن تبدو كسائح أو طالب مدرسة أو أحد هواة المشي الجبلي. الحل إذًا هو اقتناء حقيبة بتصميم مبتكر بعض الشيء يختلف عن تصميم حقائب الظهر التقليدية، كهذه الحقيبة ذات الجزء العلوي الملفوف.

يتميز هذا التصميم بإمكانية بسط الجزء الملفوف، وإضافة أغراض أكثر إلى الحقيبة مما يجعلها خيارًا مثاليًا للرحلات، بالإضافة إلى ذلك فإن التصميم غير الرسمي لهذه الحقيبة يجعلها تُضفي أناقة على مظهرك.

صمّمت العلامة "فيلسون" (Filson) حقيبة باللون الأخضر الزيتي متوسط الدرجة، والذي يميل إلى لون أوراق الميرمية أكثر من الأخضر، الذي يستخدم في الملابس العسكرية، ولإضفاء طابع بريطاني عليها قام المصمم بول سميث بجعل الحقيبة المصنوعة من النايلون والجلد المبطن تبدو أكثر أناقة من مجرد حقيبة ظهر تقليدية. حقيبة فيلسون الملفوفة من الأعلى، بسعر 475 دولارًا، أما حقيبة بول سميث (Paul Smith) المبطنة من الجلد والنايلون، فسعرها 485 دولارًا.

وداعا لأكبر خطأ يرتكبه الرجال..قمصان تناسبك وعلى الدوام

قمصان مصممة خصيصًا حسب المقاس من هاميلتون (Hamilton)

يقول ديفيد هاميلتون: "أكبر خطأ يرتكبه الرجال – والأسهل تصحيحًا بالمناسبة – هو اختيار مقاس القميص بطريقة غير صحيحة".

وديفيد هاميلتون صاحب شركة "هاميلتون للقمصان" (Hamilton Shirts)، وهو أحد أفراد الجيل الرابع من العائلة المالكة للشركة التي يقع مقرها في هيوستن، وتصمم وتُنتج القمصان - بالطريقة الصحيحة - منذ 135 عامًا.

تعني "الطريقة الصحيحة" بالنسبة إلى شركة هاميلتون عمل مخطط القميص لكل عميل للتأكد من ملاءمته له، بعد أن يختار بين مجموعة كبيرة من أنواع الأقمشة تقارب 600 نوع؛ لكن لا يجوز للعميل القدوم إلى هيوستن لطلب قميصه الخاص، فبإمكانه الطلب عبر الإنترنت (أو التوجه إلى أقرب وكلاء الشركة في منطقته)، وستقوم الشركة بإرسال عينات من القمصان إليه حتى يجربها. ويبدأ سعر القميص من 365 دولارًا.

بدلة بتصميم أوسع تمنحك شعورا بالحرية

جاكيت مزدوج الصدر من نواه نيويورك (Noah NYC)

يقول المستشار المخضرم في مجال الملابس الرجالية جون برودي، والذي عمل لدى عدد من العلامات التجارية مثل "جي كرو" (J. Crew) و"مستر بورتر" (Mr. Porter): "عندما يقال جاكيت مزدوج الصدر، يتصور الكثير من الشباب على الفور جاكيتًا محاكُا بدقة عالية إلى حدٍ يبدو ضيقًا تمامًا على الجسم، ولكن هذا الربيع سترون تصميمًا أكثر وسعًا يعكس مظهرًا أقل رسمية وبشكل جديد".

ينصح جون برودي بالجاكيت مزدوج الصدر من "نواه نيويورك" (Noah NYC)، وهي علامة تجارية انطلقت حديثًا في نيويورك، وقام بتأسيسها بريندون بابينزيين، وهو أحد المصممين الذين يلاقون قبولًا واسعًا لدى الشباب محبي الموضة، وكان المدير الإبداعي لعلامة "سوبريم" (Supreem).

موضوع يهمك : أفضل نصائح العناية الشخصية.. هكذا يبدو الرجل العصري

ورغم أن بدلات بابنزيين واسعة إلا أنها ليست فضفاضة بشكل كبير، وكما وصفها برودي فإنها أنيقة وتمنحك شعورًا بالحرية في نفس الوقت. وقد يرغب الشباب في ارتداء قميص رياضي أسفل الجاكيت، أو ارتداء الجاكيت مع بنطال تشينو. الجاكيت، بسعر 638 دولارا أمريكيا. والبنطال 498 دولارًا.

الساعات المعدنية الفاخرة ليست للمكاتب فقط

ساعة أوميغا سبيد ماستر 3592.50.00 Apollo XI

سوق الساعات الراقية المستعملة في ازدهار هذه الأيام، فلم يعد من الصعب أبدًا الحصول على ساعة فاخرة من ماركة سويسرية كلاسيكية، مما يعني أنه حان الوقت لاقتناء هذا الإكسسوار الذي يكمل مظهرك مهما كان.

ينصح بول بطرس رئيس قسم الساعات لمنطقة القارة الأمريكية في دار مزادات فيليبس (Phillips) الذين يشترون الساعات للمرة الأولى و(المستثمرين الأذكياء) أن يشتروا النسخة المعدنية من الساعات الأيقونية كساعة "أوميغا سبيد ماستر".

يقول بطرس الذي يمتلك عددًا من ساعات سبيد ماستر: "يعتقد الكثيرون أن الساعات المعدنية مخصصة للمكتب فقط وهذا تقليل من شأنها، كما أنها قليلًا ما تتعرض للخدش"، فهي ساعة رائعة لترتديها في كل مكان، وارتداها رواد الفضاء إلى القمر، بإمكانك الحصول على نسخة عصرية مقابل 3 آلاف دولار، أما بالنسبة للساعات الأفخم فقد باعت دار فيليبس في 2018 ساعة أوميغا سبيد ماستر من عام 1957 بما يزيد عن 430 ألف دولارًا.

كما ينصح بطرس بالاطلاع على مواقع بيع الساعات الراقية المستعملة مثل "واتش فايندر" (Watchfinder) و"كراون آند كاليبر" (Crown & Caliber) لشراء ساعة روليكس سبمارينر بدون تاريخ، والتي يمكنك الحصول عليها مقابل 7 آلاف دولار.

تستطيع الحصول على ساعات بسعر أثمن من علامات تجارية تُعرف بمتانتها مثل "آي دبليو سي" (IWC) و"كارتير" (Cartier) و"أوديمار بيغيه" (Audemars Piguet) و"باتيك فيليب" (Patek Philippe)، "وبالتحديد تصميم (رويال أوك) من أوديمار بيغيه (Audemars Piguet) وتصميم (نوتيلوس) من باتيك فيليب (Patek Philippe)، فهي تصاميم خالدة لا تتغير قيمتها مع مرور الوقت، ولذلك فهي تعد استثمارًا آمنًا." ساعات أوميغا سبيد ماستر، من 3 آلاف إلى 7 آلاف دولار.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي