أفضل نصائح العناية الشخصية.. هكذا يبدو الرجل العصري

2019-10-12 | منذ 1 شهر

بكل تأكيد لا تتوقف أفضل نصائح العناية الشخصية للرجال على كيفية العناية بالشعر أو البشرة فحسب، فمفهوم العناية الشخصية للرجال واسع وعميق للغاية يمتد؛ ليشمل الشعر والأظافر واللحية والبشرة وصولاً إلى المناطق الحساسة وأماكن الجسد الأخرى ولأن العناية الشخصية للرجال خاصة في فصل الصيف تعد من أهم الضمانات التي تدعم ثقة الرجل بنفسه وتوهج طلته الخارجية وسلامة صحته فإن فهم الرجال لقواعد العناية الشخصية أمر يشكل الفارق في حياتهم دون شك .

ولأن نصائح العناية الشخصية للرجال متشعبة ومتعددة فإننا سنجمع لك من خلال التقرير التالي وبحسب موقع gqmiddleeast أهم تلك النصائح التي ستجعل طلتك الخارجية ملتهبة في إثارتها تماماً مثل فصل الصيف .

1- العناية الشخصية والحلاق

في الحقيقة يمكننا القول بأن العناية الشخصية للرجال ترتبط بشكل قوي بزيارة صالون الحلاقة فالحلاق هو بمثابة مستشار الأناقة بالنسبة للرجل خاصة عندما يكون من أصحاب الخبرة والباع الطويل في العناية بالشعر للرجال .
ولأن الكثيرين يعتقدون بأن العناية الشخصية للرجال بالنسبة للشعر تتوقف على زيارة صالون الحلاقة حدث يحدث بين فترات زمنية متباعدة فإن من واجبنا التنبيه بأن الجلوس على مقعد الحلاقة كل أسبوع أو بحسب حالة الشعر واللحية أمر في غاية الأهمية يمكن الرجل من إجراء خطوات استباقية تجعل طلته الخارجية دائما في أبهى صورها من خلال تنسيق مظهر شعره ولحيته والتخلص من الزيادات وتحديد وتنسيق مظهرها .

2- العناية الشخصية ومنتجات الشعر

استكمالا لارتباط تحقيق العناية الشخصية للرجال بشكل مثالي وزيارة الحلاق يجب على الرجل أن يكون على دراية كاملة بطبيعة شعره سواء كان دهنيا أو جافا أم عاديا بسؤال الحلاق الخاص به لأن هذا الأمر لا يمكن الرجل فقط من الحفاظ على قوة فحسب ولكن اختيار منتجات الشعر ذات التراكيب والمكونات التي تتماشى مع طبيعة شعره لتمنحه مظهرا وقواما مثاليا لشعره وتكاملا لطلته الخارجية .

3- العناية الشخصية والعطور

نعم بالتأكيد اختيار العطر من أهم عناصر العناية الشخصية للرجال فالعطر يعكس الأذواق المختلفة للرجال والروائح التي اختاروا أن تلتصق بأجسادهم وتكون بمثابة طابع مميز وبطاقة تعريف مسبقة تسبقهم إلى الأماكن التي يتواجدون بها .
ولأن العطور الرجالية متنوعة ومتعددة الماركات والمكونات فإن العناية الشخصية للرجال فيما يخص رائحتهم تتحق بشكل متكامل ومثالي باعتماد العطور ذات الروائح الخشبية والتوابل مع قدوم فصل الشتاء ولياليه الباردة أما أجساد الرجال في فصل الصيف فمن الأفضل أن تتعطر بروائح الفواكهة والثمار الحمضية الخفيفة .

4- العناية الشخصية والأسنان

دائما ما ستبقى الأسنان هي السمة الأبرز للرجل الأنيق المهتم بمظهره وصحته العامة وبالنسبة لعلاقة الأسنان والعناية الشخصية للرجال فإن الرجل يجب أن يدرك بأن نظافة وتناسق وبياض أسنانه أحد أهم مقومات تكون الانطباعات الأولية الإيجابية عنه لدى المحيطين به .
ولأن الحديث عن العناية الشخصية للرجال بالنسبة للأسنان متشعبة ومتعددة ما بين الإجراءات الطبية لتبييض الأسنان وإصلاح المسكور وتركيب الغير موجود منها وبين العناية العادية بها يجب أن يقوم الرجل بما عليه فيما يخص العناية بأسنانه مثل المحافظة على نظافة الفم والحرص التام على تفريش الأسنان صباحا وقبل النوم باستخدام الفرشاة الكهربائية التي أثبب دراسة قامت بها جامعة شيفيلد بأنها أكثر فاعلية من نظيرتها التقليدية بنسبة 11% كما تعمل على التقليل من مشاكل اللثة واحتمالية التهاباتها .

5- العناية الشخصية والمناطق الحساسة

بالتأكيد لا حاجة للتعمق بذكر أهمية الاهتمام بالمناطق الحساسة ومدى أهميتها في تحقيق العناية الكاملة فيما يخص العناية الشخصية للرجال خصوصا مع قدوم فصل الصيف الحار والتعرق المكثف الذي يخلق تواجد ملايين الأنواع من البكتيربا المسببة للالتهابات والطفح الجلدي .
ولكن العناية الشخصية للرجال بالنسبة للمناطق الحساسة لا تتوقف على الحلاقة فقط بل بتنظيف تلك الأماكن بشكل دوري مستمر عدة مرات يوميا واستخدام الدهانات الموضعية التي تحافظ عليها وتمنع بشرتها من اكتساب اللون الداكن واعتماد الملابس القطنية الداخلية المريحة خاصة في فصل الصيف .

6- العناية الشخصية والوجه

العناية الشخصية للرجال بالنسبة للوجه والبشرة نقطة لا يحسن العديد من الرجال التعامل معها لأنهم ببساطة يفتقدون العديد من المعلومات حول طبيعة بشرتهم وكيفية التعامل معها خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وأيضا الطريقة المثالية لاستخدام المستحضرات الرجالية .
لذلك وبجانب حتمية شرب الكثير من المياه والسوائل بشكل يومي ومن أجل تحقيق عناية شخصية للرجال للحفاظ على نضارة الوجه والبشرة صيفا يجب على الرجل وبعد زيارة الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية بالحصول على نصائحه لاعتماد نوع الغسول والمقشر المناسب الذي يتماشى مع بشرته .

7- العناية الشخصية والأظافر

العناية الشخصية للرجال الخاصة باليد أو الأظافر بمعنى أدق لها بعض الأساسيات البسيطة للغاية مثل حرص الرجل على تقليم الأظافر مرة واحدة كل سبعة أيام ويفضل دائما القيام بالأمر بعد الاستحمام لضمان سهولة وسلاسة عملية التقليم بالإضافة إلى استخدام كريم مرطب لليدين كل يومين على الأقل لتنعيم الجلد الجاف حول الأظافر والتحسين من مظهر العام لليدين .

8- العناية الشخصية والقدمين

لا شيء أسوأ من التعرض لموقف محرج بسبب رائحة القدمين السيئة ومظهرها الغير جيد أو الأنيق لهذا تضم قواعد العناية الشخصية للرجال بعض النصائح الهامة للعناية بالقدمين مثل استخدام المرطبات والبودرة الخاصة بالقضاء على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة خاصة في فصل الصيف وأيضا تقليم أظافر القدمين .



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي