7 أخطاء خلال التنظيف المنزلي

2020-11-17 | منذ 3 شهر

ماغي شما

أثناء تنظيف المنزل، من السهل ارتكاب أخطاء تؤدي إلى أن تستغرق أعمال التنظيف وقتًا أطول أو تجعل العمليّة أقلّ فاعلية. في الآتي، سبعة أخطاء يجب تجنبها أثناء التنظيف.

1-دعك السجاد

عند انسكاب القهوة على السجاد، يُستحسن استخدام منشفة ورقيّة في التخلّص من السائل، قبل علاجها بمزيل البقع، وذلك بعد اختبار المنتج على منطقة مخفيّة من السجاد للتأكد من أنه لن يؤثر سلبًا في اللون. ويجب الامتناع عن فرك السجادة، لأن ذلك يقود إلى تفكيك أليافها وتشويه الوبر.

2-الإفراط في استعمال الماء

لا يرشّ الكثير من الماء على المفروشات؛ بعض الأقمشة يمكن أن يتلف جرّاء الماء أو قد لا يجف بشكل تامّ، مما يتسبّب بالعفن الفطري. كما يجب تجنب استخدام الماء على المكونات المعدن، فقد يؤدي ذلك إلى الصدأ.

3-القماش الجاف في نزع الغبار

سيؤدي استخدام قطعة قماش جافة في نزع الغبار إلى تحرك ذرّاته في الجوّ، لذا يفضّل استخدام منفضة الغبار الناعمة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مبللة، لأنها تمسك بالجسيمات جيدًا.

4-الجمع بين منتجات التنظيف

الجمع بين منتجات التنظيف الشائعة، مثل: الأمونيا والمبيّض والمنظفات الأخرى يعدّ من الأخطاء الشائعة في التنظيف، لأنه يمكن أن يتسبّب بإتلاف الأسطح، مثل: السجاد والصفائح. وقد ينتج عنه أبخرة يمكن أن تضر بالصحّة.

5-قبل مرحلة الكنس

التنظيف بوساطة المكنسة الكهربائيّة، قبل تنظيف الأسطح يعني أنه من المحتمل أن يضطر المرء إلى التنظيف مرة أخرى بعد ذلك، إذ سيتوزع كل من الأوساخ والغبار على الأرضية. لذا، يجب دائمًا تنظيف ومسح كل الأسطح قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

6-تنظيف النوافذ في يوم مشمس

على الرغم من أنه من المغري تنظيف النوافذ، عندما تسلّط الشمس نورها عليها، بيد أن حرارة الشمس ستجفف سائل التنظيف بسرعة أكبر، ممّا قد يخلف البقع.

7-الإغفال عن تنظيف المكنسة الكهربائية

قد يقود الإغفال عن تنظيف المكنسة الكهربائية إلى دفع الأوساخ حول الأرضيات بدلًا من امتصاصها. لذا، يجب استبدال بكيس الشفط القديم ذلك الجديد، لمجرد امتلاء ثلث الكيس، أو إفراغ العبوة بعد كل استخدام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي