طريقة استخدام زيت الرمان للعناية بالشعر

2020-11-15 | منذ 10 شهر

استخدمت  النساء ومنذ قرون طويلة زيت الرمان كأحد مستحضرات التجميل الأساسية. لقدرته القوية على تجديد حيوية البشرة والشعر دون أي مكونات كيماوية ضارة.

وأظهرت كثير من الدراسات أن بذور الرمان مصدر غني بالأحماض الدهنية، كما تحتوي كذلك على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، والفلافونويدات وهي واقٍ طبيعي من الشمس، ما يساعد على حماية البشرة والشعر من التلف جرّاء التعرض للشوارد الحرة.

ويحمل زيت الرمان فوائد جمة للعناية بالشعر .حيث يقوم  بترطيب الشعر الجاف. ويعمل على تحقيق توازن  في معامل حموضة الجلد pH .مما يساعد على تنظيم إنتاج الإفرازات الدهنية، ويقلل من دهون الشعر ويحفز البصيلات. ويساهم في التخلص من قشرة الرأس. ويفيد في تنشيط الدورة الدموية.  بالإضافة إلى فوائده في علاج التهابات فروة الرأس.

موضوع يهمك :  فوائد زيت الأوكالبتوس في علاج التهاب المفاصل 

ويمتلك زيت الرمان القدرة على العناية بالشعر المجعد .حيث يساعد على فك التشابكات وترطيب فروة الرأس، كما يعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطيبها بشكل فعّال واستعادة لمعان الشعر الطبيعي.

ويمكن استخدام زيت الرمان كزيت مغذٍ خلال روتينك المنتظم للعناية بشعرك. من خلال تحضيره بالطريقة التالية :

امزجيه مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا واحفظيه في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق. ضعي كمية مناسبة من الزيت بين يديكِ ثم دلكي فروة الرأس جيدًا. يساعد ذلك على تقليل تساقط الشعر وتغذية البصيلات بعمق. استخدميه مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج والسماح لفروة الرأس بامتصاص العناصر المغذية.  يمكن استخدام زيت الرمان كسيروم مرطب لحماية الشعر قبل استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة. ضعي بضع قطرات من زيت الرمان على خصلات الشعر ودلكيها برفق.  يمكنكِ استخدام زيت الرمان كذلك كزيت لفك تشابكات الشعر المجعد وسهولة التحكم فيه خلال تمشيطه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي