كيفية التعامل مع الزوج المستفز

2020-11-12

العادات المستفزة التي يتسم بها الأزواج، تقابلها الزوجة ببعض الأساليب الخاطئة، التي تجعله يتمسك بها؛ لمواجهة بعض الصفات التي تثير هذا الاستفزاز، وبحسب الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية، يجب أن يكون هناك تعامل جيد لتصحيح الفكرة، وهناك طريقة واحدة للتعامل مع الزوج المستفز.

الحب والحنان والدلال

يجب أن يكون التعامل مع الزوج المستفز ممزوجاً بالحب والحنان والدلال، يجب أن يشعر بسوء الانطباع المأخوذ عنكِ؛ لأنه لا يتزوج الرجل امرأة يستمتع باستفزازها، لذلك فلا ريب أنه قد بدأ أسلوبه المستفز بعد الزواج؛ وذلك كطريقة للتعبير عن انزعاجه من المسؤولية المنزلية وتغيير الحياة الجديدة المفاجئة.

موضوع يهمك : لماذا تتقاضى النساء رواتب أقل من الرجال؟

ولو تتبعنا تاريخ هذا الشخص؛ سنجده كان متحللاً من أي مسؤولية في السابق، لذلك هو منزعج من هذه الشخصية التي تجبره على تحمل المسؤولية في الوقت الحالي، لذلك يعاملها كعدو له، ما يدل على أن نفسية زوجك المستفز عبارة عن نفسية طفل؛ يمكنكِ التعامل معها كما لو كنتِ تتعاملين مع طفلك بالضبط.

الإستفزاز المضاد!

التعامل مع الشريك المستفز أو الشخصيات الاستفزازية بشكل عام يتدرج حسب طريقة الاستفزاز، ومدى قربنا من هذا الشخص المستفز، ولكن لا شك أن الشخص المستفز يلزمه الكثير والكثير من الاستفزاز المضاد؛ حتى يُقلع عن استفزازه.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي