علاء مبارك ينشر فيديو لوالده ينتقد فيه الإساءة للنبي

2020-11-09 | منذ 6 شهر

الرئيس المصري الراحل  محمد حسني مباركنشر "علاء مبارك"، نجل الرئيس المصري الراحل "حسني مبارك"، مقطع فيديو لوالده انتقد فيه قبل سنوات الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بذريعة حرية التعبير.

وقال "حسني مبارك" في الفيديو إن "الإساءات للنبي محمد تتوارى وراء حرية التعبير والصحافة، وتتحدى مشاعر المسلمين".

ودعا "مبارك" حينها إلى "التصدي لمن يتطاول على ديننا ونبينا ويستخف بمشاعرنا ومقدساتنا".

وأضاف الرئيس المصري الراحل قائلا: "كفاكم حديثا عن حوار الثقافات والحضارات والأديان وكفاكم تذرعا بحرية التعبير والصحافة وحاذروا من المضي في طريق سيؤدي بنا وبكم لمنزلقات خطرة... نقول لهم: أن هذا التطاول لن ينال من الرسول الكريم فلقد تعرض للإساءة في حياته وبعد رحيله حاربه الكفار والمشركون استهدفه العديد... ولم تنتقص من مكانته ومكانته الرفيعة محاولة الإٍساءة إليه من بعض الجهلاء والمتطرفين والساعين للشهرة الرخيصة".

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت الشرطة الفرنسية أنها قتلت بالرصاص مواطنا من أصول "شيشانية" قتل معلما عرض على تلاميذه رسوما كاريكاتيرية "مسيئة" للنبي "محمد" في مدرسة بإحدى ضواحي العاصمة باريس.
وإثر ذلك، شهدت فرنسا نشر رسوم أخرى مسيئة للنبي على واجهات بعض المباني الحكومية، كما زادت الضغوط والمداهمات التي تستهدف منظمات المجتمع المدني الإسلامية بالبلاد، بينما أعلن الرئيس "مانويل ماكرون" دعمه لتلك الرسوم بحجة حرية التعبير.

وأشعلت الرسوم المسيئة ودعم "ماكرون" لها موجة غضب متصاعدة في العالمين العربي والإسلامي.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي