مع دخول الشتاء .. 5 مكملات غذائية يجب تناولها

2020-11-09 | منذ 7 شهر
مع دخول فصل الشتاء يصاب الكثير من الأشخاص بأمراض الجهاز التنفسي والبرد والأنفلونزا وتصبح أكثر انتشارًا على عكس الفصول الأخرى، لذا ينصح دائما العلماء والأطباء بتناول الأكلات الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة والتصدي لأمراض الشتاء المعدية.
وفي هذا السياق كشف موقع cardiffsportsnutrition، عن أهم المكملات الغذائية التي يجب تناولها لإبقائك في أفضل حالاتك خلال فصل الشتاء، وكان أبرزها:
فيتامين د
مكمل أساسي لفصل الشتاء ويتم الحصول عليه بشكل أساسي من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومع ذلك قد يصبح هذا صعبًا خلال الشتاء البارد المظلم. وهنا يأتي دور مكملات فيتامين د. تساعد هذه المغذيات على المساهمة في قوة العظام ، وتساعد في امتصاص الكالسيوم وتساعد على تعزيز المزاج الإيجابي. 
كما يمكنك يتم الحصول على فيتامين (د) من خلال النظام الغذائي و تناول  الأسماك الزيتية والبيض .
فيتامين ب
يحتوي على مجموعة من الفوائد العديدة على جسم الإنسان بما في ذلك تعزيز نظام المناعة لديك كما ثبت أن فيتامين ب 1 يساعد القلب على أداء وظائفه الطبيعية ، فيتامين ب 6 له أهمية خاصة لأنه يدعم التمثيل الغذائي للبروتين والجليكوجين ، بالإضافة إلى الفيتامينات B2 و B3 و B5 و B12 يمكن أن تساعد في تقليل التعب والإرهاق.
 
 
ومع ذلك ، فإن فوائد فيتامين ب 12 على وجّه الخصوص هي ما يجعل فيتامين ب يجب أن يكون مكملًا خلال أشهر الشتاء، حيث يلعب فيتامين ب 12 دورًا في إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية ووظائف الدماغ الأخرى، ثبت أن المستويات المنخفضة من B-12 يمكن ربطها بالاكتئاب، يزداد الاكتئاب والتوتر خلال أشهر الشتاء، ولذلك يوصى بشدة بفيتامين ب للحفاظ على شعورك بالانتعاش والصحة والسعادة في الشتاء. 
فيتامين سي
يجب أن يكون فيتامين سي عنصرًا أساسيًا في مجموعة المكملات الغذائية للجميع خاصة خلال أشهر الشتاء، فمن المعروف أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة ، ومحاربة نزلات البرد وكذلك الحفاظ على صحة خلايا الجسم لمحاربة الأمراض المعدية.
أوميغا 3
أوميغا 3 هو مكمل أساسي  ينصح بتناوله طوال العام ولكن بشكل خاص في فصل الشتاء، حيث  تقدم أوميغا 3 قدرًا كبيرًا من الفوائد لجسم الإنسان أبرزها  مضاد للالتهابات ويساعد في دعم صحة المفاصل، مفيد لوظائف المخ والتركيز.
كما من أبرز فوائد أوميغا 3 الرئيسية الأخرى أنه يساعد في حرق الدهون، والحفاظ على صحة الغدة الدرقية ، وخفض ضغط الدم ، وتقيلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
الزنك
غالبًا ما يكون الزنك معدنًا يتم تجاهله ولكن على الرغم من ذلك  يدعم الزنك الوظيفة المناعية المناسبة وصحة العين وتنظيم الشهية ، يلعب  الزنك دورًا مهمًا في حماية أجسامنا من أضرار الجذور الحرة. 
يساعد الزنك على تعزيز جهاز المناعة وهو أمر حيوي في فصل الشتاء لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ويعمل الزنك أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي