سيناتور ديموقراطي: سنوقف تمويل الحرب السعودية في اليمن

2020-11-08 | منذ 4 أسبوع

النائب الديموقراطي في مجلس النواب الأمريكي، رو خانا

أعلن النائب الديموقراطي في مجلس النواب الأمريكي، رو خانا، أمس السبت، أن الولايات المتحدة ستوقف تمويل الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وأكد خانا في تغريده على حسابه في تويتر: “سنتوقف عن تمويل حرب السعودية في اليمن”.

وجاءت تصريحات خانا، بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، ويطيح بالرئيس الجمهوري المثير للجدل دونالد ترامب، الذي لم يعترف حتى الآن بنتائج التصويت.

وكان بايدن قال خلال حملاته الانتخابية، إنه يعتزم إعادة تقييم علاقات واشنطن مع الرياض، وإنهاء الدعم الأمريكي للحرب في اليمن.

وفي سبتمبر 2019 قاد خانا مع مجموعة من النواب الجمهوريين والديمقراطيين على حملة لإنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، عبر حظر الدعم اللوجستي الأمريكي للغارات الجوية للتحالف باليمن من خلال تعديل مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي.

وفي أعقاب حادثة إطلاق المتدرب السعودي محمد الشمراني النار في قاعدة بينساكولا الجوية في فلوريدا والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، قال خانا إن الحادثة تؤكد أن الوقت حان لوضع حد للدعم الأمريكي للقوات الجوية السعودية، بما في ذلك وقف تزويدها بالدعم اللوجستي للقصف الجوي على اليمن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي