نتنياهو يهنئ بايدن بالفوزه بالانتخابات

2020-11-08 | منذ 7 شهر

 

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020م الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على فوزه في الانتخابات.

وكتب نتنياهو على حسابه على تويتر، الذي لا يزال يعرض صورة له مع الرئيس الحالي دونالد ترامب "تهانينا إلى جو بايدن و(نائبته)كاملا هاريس. يا جو، تربطنا أنا وأنت علاقة شخصية دافئة ممتدة منذ قرابة 40 عاما، وأعلم أنك صديق رائع لإسرائيل، وأتطلع للعمل معكما لتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأضاف "أتوجه بالشكر إليك يا دونالد ترامب على الصداقة التي أظهرتها لدولة إسرائيل ولي شخصيا بالاعتراف بالقدس والجولان وبمجابهة إيران وباتفاقات السلام التاريخية وبالوصول بالتحالف الأمريكي الإسرائيلي إلى آفاق غير مسبوقة".

وجاءت رسالة نتنياهو بعد ساعات من تقديم العديد من زعماء العالم وبعض الوزراء في إسرائيل التهنئة للديمقراطي بايدن، على الرغم من أن ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة ويواصل معاركه القانونية ضد نتيجة الانتخابات.

موضوع يهمك : وزير المخابرات الإسرائيلي: السعودية وقطر والمغرب ضمن 5 دول على أجندة التطبيع

 وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد أفادت مساء السبت بأن نتنياهو، لن يقدم التهنئة لبايدن بالفوز بالانتخابات الأمريكية.

وأضافت القناة العبرية أن نتنياهو سيتريث حتى يتم الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

وقبل أسبوعين فقط، كان جو بايدن مادة لمزحة ألقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتطرق ترامب إلى مبادرة السلام في الشرق الأوسط خلال مكالمة هاتفية مع حليفه الأوثق خارج الولايات المتحدة سائلا نتنياهو بسخرية "هل تظن أن "جو النعسان" كان بمقدوره عقد هذا الاتفاق؟!"



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي