عقيلة صالح في القاهرة

2020-11-01

وصل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد الحكومي المرافق له يوم السبت 31 اكتوبر 2020م، إلى القاهرة لإجراء عدة مباحثات مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الأزمة الليبية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بالحكومة الليبية، أن الوفد يتألف من نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري، ووزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالهادي الحويج. 

موضوع يهمك : وزير دفاع "الوفاق" يرفض وقف التعاون الأمني والعسكري مع تركيا

 

وسيلتقي الوفد الليبي خلال الزيارة عددا من المسؤولين المصريين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر مستجدات الأزمة الليبية.

وتجدر الإشارة إلى أن البعثة الأممية للدعم فى ليبيا، كانت قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم، أنه سيجرى عقد اجتماعات اللجنة "5+5" فى مدينة غدامس الليبية بين يومي 2 و4 نوفمبر المقبل، لاستئناف المباحثات بين الليبيين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فى بيان، إن المحادثات ستجري بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، وذلك لبحث آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بما فى ذلك إنشاء اللجان الفرعية، فضلا عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

 

وأكدت ستيفانى وليامز أن الاتفاق على وقف إطلاق النار الدائم، الذي تم التوصل إليه خلال محادثات جنيف ضمن لجنة "5+ 5"، يعد إنجازا جوهريا فى الصراع، لافتة إلى أن تنفيذ وقف النار مسؤولية الأمم المتحدة.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي