تويتر يستسلم.. ويلغي حظر فضيحة ابن بايدن

2020-10-31 | منذ 4 أسبوع

عقب عودة نيويورك بوست للتغريد.. نشرت صورة لصفحتها الأولى، السبت 31 أكتوبر2020على شكل "طائر حر يخرج من القفص.. وكتبت "عدنا"

فقد أعلن في بيان نشره على حسابه أنه فتح حساب الصحيفة الرئيسي بعد تعليقه بسبب نشرها فضيحة هانتر بايدن ابن المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن رفضت صحيفة The Post طلب Twitter حذف 6 تغريدات مرتبطة بقصص ادعت الشركة - دون أي دليل - أنها تستند إلى معلومات تم اختراقها.

ولم تتزحزح الصحيفة مطلقًا عن موقفها، واحتفظت بالتغريدات على الحساب أثناء المواجهة - حتى عندما حجبها Twitter عن الأنظار.

وفي سلسلة من التغريدات، قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إنه يقوم بمراجعة "سياسة المواد المخترقة" و"تحديث ممارسته المتمثلة في عدم إلغاء الموقع الرسمي". كما أوضح في إحدى التغريدات عبر حسابه TwitterSafety "نحن على استعداد لتحديثها وتعديلها عندما نواجه سيناريوهات جديدة أو نتلقى تعليقات مهمة من الجمهور".

"فضيحة غير مسبوقة"

أتت تلك الخطوة بعد أن شن العديد من الجمهوريين، هجمة انتقادات ضد منصة التغريد الشهيرة، معتبرين أن "تويتر قمع بشكل تعسفي صحيفة The Post وأغلق حسابها في 14 أكتوبر الماضي، بما يشكل فضيحة صحافية ورقابية غير مسبوقة في أميركا".

في حين كان الموقع اعتبر أن الصحيفة انتهكت سياسته بشأن مشاركة "المواد المخترقة" من خلال تغريدة روابط تنشر فضائح رسائل البريد الإلكتروني لعائلة بايدن.

لكن تويتر لم يذكر أبدًا كيف توصل إلى هذا الاستنتاج على الرغم من أنه لا هانتر بايدن أو أي شخص آخر ادعى أنه تم اختراق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به.

هانتر وجو بايدن

وأثارت هذه الخطوة غضبًا واسع النطاق دفع اعصفور الأزرق إلى مراجعة سياسته حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من التغريد بالقصص.

الصحيفة تمسكت بموقفها

لكن الشركة استمرت في تعليق حساب The Post كرهينة- وطالبت بحذف التغريدات الست حول تقاريرها الخاصة ولم تستجب الصحيفة، ما شكل ضغوطاً كبيرة على تويتر أدت إلى تراجعه وسحب تعليقه للحساب.

وقال أحد ممثلي Twitter لصحيفة The Post في 16 أكتوبر" بينما قمنا بتحديث السياسة ستظل بحاجة إلى حذف التغريدات لاستعادة الوصول إلى حسابك ، وحول Twitter التغريدات الست المعنية إلى غير مرئية للمستخدمين من خلال استبدالها برسائل تقول "هذه التغريدة لم تعد متوفرة".

لكن فجر السبت أعلنت الشركة الخبر السار بالنسبة للملايين من أنصار الجمهوريين.

المكسب من الحظر

يشار إلى أن الصحيفة اكتسبة في المقابل حوالي 190 ألف متابع في فترة حظرها، بزيادة قدرها 10.6% في حوالي أسبوعين فقط.

وسرعان ما انتشرت تغريدة أعلنت فيها عودة The Post إلى موقع التواصل الاجتماعي مساء يوم الجمعة، وحصدت أكثر من 17000 إعادة تغريد وما يقرب من 50000 إعجاب في حوالي ساعة.

وتضمن الخطاب صورة للصفحة الأولى لصحيفة The Post يوم السبت على شكل "طائر حر يخرج من القفص!"وجاء في التغريدة: "عدنا".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي