تشريع بالكونغرس لتزويد الاحتلال بقنابل خارقة للتحصينات

2020-10-28 | منذ 1 شهر

الكونجرس الأمريكي

كشفت الصحافة العبرية، عن تشريع أمريكي يمكن أن يسمح للولايات المتحدة بتزويد الاحتلال الإسرائيلي بقنابل يمكنها "نظريا" تدمير أهداف في أعماق الأرض.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في خبرها الرئيس اليوم: "تشريع عابر للأحزاب، سيعرض في الكونغرس يوم الجمعة المقبل، وهو كفيل بأن يوفر لإسرائيل قنابل خارقة للتحصينات"، والمعروفة باسم "Bunker Buster".

وأفادت الصحيفة بأن عضو الكونغرس الديمقراطي جوش غوتهايمر، وزميله عضو الكونغرس الجمهوري بريان ماست، قررا المبادرة إلى مشروع القانون، "الذي يسمح لإسرائيل بأن تضع يدها على تلك القنابل؛ التي نظريا يمكنها أن تخترق التحصينات التي تخبأ فيها مواقع النووي في إيران".

وبحسب مصدر ضالع في شؤون التشريع، فإن "المشروع يستهدف ضمان نقل القنابل في حالة تسريع إيران لبرنامجها النووي".

وقال غوتهايمر: "علينا أن نضمن أن تكون حليفتنا إسرائيل مزودة وجاهزة ومستعدة للتعامل مع مجموعة واسعة من التهديدات، بما في ذلك التهديد النووي من إيران".

وأضاف: "لذلك أنا فخور بتقديم مشروع القانون هذا من الحزبين لحماية إسرائيل من إيران وحزب الله، وتعزيز ميزتنا العسكرية المرموقة والتاريخية في المنطقة بالذخيرة الكاسرة للتحصينات".

ونبهت الصحيفة إلى أنه "في حال أجيز القانون، فإن وزارة الدفاع ملزمة بالتشاور مع إسرائيل، وأن تطلع الكونغرس على قدرات الأخطار القائمة لديها".

ونقلت "إسرائيل اليوم"، عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، تأكيدها أن "إيران بدأت ببناء منشأة طرد مركزي تحت أرضية في نتناز".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي