احذري: 9 سلوكيات تدفع الأشخاص للابتعاد عنكِ.. منها الكسل

2020-10-27

لماذا يجذب بعض الناس انتباه الآخرين والبعض يقضي الوقت وحده؟ اتضح أن الأمر أنه لا يتعلق فقط بمظهرنا وصفاتنا الشخصية، ولكن هناك بعض العادات تدفعنا حرفيا بعيدا عن الشخص ولا نريد التحدث إليه.

وأورد موقع "برايت سايد" الأمريكي، 9 أخطاء في السلوك تدفع الأشخاص بعيدا عنك عندما تقابلهم لأول مرة، وهي كالتالي:

1- الحرمان من النوم:

يجب أن نحصل على قسط كافي من النوم قبل حضور موعد أو اجتماع مهم، لأن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم يبدون أقل جاذبية، ولا يتعلق الأمر بمظهرنا فقط فالأشخاص يحاولون دون قصد تجنب أولئك الذين يبدون غير صحيين، علاوة على ذلك، الحرمان من النوم يجعلنا متوترين وغاضبين.

2- الإجهاد:

في المواقف العصيبة، تفرز الغدد الكظرية هرمونات الكورتيزول والأدرينالين والبرولاكتين (عند النساء)، ويؤدي مستوى الكورتيزول المرتفع إلى إبعاد الشركاء المحتملين عنك، بالإضافة إلى أن الإجهاد يؤثر على علاقتك بالآخرين.

3- لا هوايات:

ليس عليك أن تكون جميلا بشكل لا يصدق حتى تجذب الجنس الآخر، ولكن على سبيل المثال، يفضل الرجال النساء اللواتي يعشقن الرياضة والسفر والفن، وتحلم النساء بالرجال الذين يسافرون ويمارسون الرياضة ويطبخون ولا ينامون في السينما.

4- رائحة الجسم:

قد تلعب رائحة الجسم دورا مهما عندما يتعلق الأمر بعلاقة طويلة، وبالتأكيد لا يشم الأشخاص رائحة بعضهم البعض عندما يلتقون للمرة الأولى، ولكن لا شعوريا نختار الشخص الذي تنبعث منه رائحة صحية.

موضوع يهمك : هل يجب أن يتغير الشريك من أجلك؟

5- مشاكل الأسنان:

تلعب الأسنان الصحية ونظافة الفم دورا كبيرا في تحديد ما إذا كنت ستحضر موعدا أم لا، بالإضافة إلى أن مشكلات الأسنان يمكن أن تدفع الشخص بعيدا عنك.

6- سوء الخلق:

يعتقد الأشخاص أن الأكل الصاخب من أكثر العادات إثارة للاشمئزاز، ولكن يتم أيضا إدراج الرد على المكالمات الهاتفية في القائمة السوداء، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تأخذ شخصا إلى مطعم للوجبات السريعة في موعد ما وطلبت أطباق تحتوي على الكثير من الثوم، فمن المحتمل أن تفشل علاقتكما.

7- الثقة بالنفس:

تفضل النساء الرجال الواثقين من أنفسهم وبالتالي يجذب انتباهها أكثر من الرجل المبتسم، على عكس قلة الثقة بالنفس تجعل الآخرين ينفرون منك.

8- الكسل:

الأشخاص النشطون هم أكثر عرضة لمقابلة شريك حياتهم، على عكس الكسالى أقل نجاحا، وهذا ليس فقط لأنهم يقضون الكثير من الوقت في المنزل يشاهدون التلفزيون، ولكن الأمر كله يتعلق بآلياتنا النفسية حيث أن أولئك الكسالى فضلوا عدم فعل أي شيء واعتقدوا أنهم عديمي الفائدة.

9- لا أصدقاء:

يبدو الأشخاص الذين لديهم العديد من الأصدقاء أكثر جاذبية، وليس عليك أن يكون لديك الكثير من الأصدقاء الجميلين لتبدو بمظهر رائع، ولكن صديق واحد جميل يكفي لزيادة فرصك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي