طريقتان لعمل شاي البصل لتقوية المناعة في الشتاء

2020-10-27 | منذ 1 شهر

يقترح الآباء والأجداد العلاجات المنزلية اللانهائية للسيطرة على الأمراض الشائعة نميل إلى تجاهلها بحجة الافتقار إلى المنطق العلمي. لكن بعض طرق العلاج القديمة يمكن أن تفاجئك بآثارها المريحة الفورية.

ووفقاً لما نشره موقع ” food.ndtv “، أن من ابرز هذه العلاجات المنزلية التي يمكننا اختيارها من قائمة جدتنا هو شاي البصل، و أثبت هذا المشروب المدعوم علميًا فعاليته في تعزيز مناعتنا والتخفيف من السعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

ويعتقد خبراء التغذية أن البصل مصدر لا يقدر بثمن للعناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم والحديد والزنك. لا يضيف البصل نكهة لوجباتنا فحسب ، بل تضفي هذه الخصائص المفيدة للصحة، و كوب من الشاي الدافئ المصنوع من البصل سيسمح لك فقط بالحصول على هذه الفوائد بالكامل.

وصفة شاي البصل للمناعة:

– احضر كوبًا واحدًا من الماء حتى يغلي. يُضاف بصلة واحدة مفرومة ، 2-3 حبات فلفل أسود ، 1 حبة هيل ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر.

موضوع يهمك :   البطاطا الأرجوانية تعالج الكثير من الأمراض

– غطي المقلاة واتركيها تنضج لمدة 15-20 دقيقة. قم بتصفية الشاي وتناوله مع أو بدون أي محلي.

وصفة شاي قشر البصل للمناعة:

– اغلي الماء ويسكب على الفور في كوب يحتوي على كيس شاي أو أوراق الشاي الأخضر وقشور بصلة صغيرة أو نصف بصلة.

– دعها تتسرب لمدة 10 دقائق. صفي الشاي وأضيفي إليه بعض العسل أو عصير الليمون.

تذكر أن البصل له رائحة وطعم قويان للغاية. لذا أضف المكونات الأخرى المذكورة في الوصفات أو جرب اختياراتك الخاصة للاستمتاع بشاي مهدئ ومعزز للمناعة خلال هذا الطقس المتغير.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي