تجنبي هذه الأخطاء في لقاء التعارف الأول

2020-10-25 | منذ 4 أسبوع

وفقًا لبحث ورد في Harvard Business Review، يستغرق الأمر أقل من 150 ثانية لشخص ما لتكوين انطباع أول. الطبيعة البشرية تجعلنا نعالج الإشارات اللفظية وغير اللفظية على الفور، واستخدام الذكاء لاتخاذ قرار على الفور إذا كان شخص ما شخصاً محبوباً أم لا.
من الصعب التخلص من الانطباعات الأولى، ولهذا السبب من المهم جداً ترك الانطباع الأول رائعاً، وذلك من خلال تجنب الأشياء التي تخرب لقاء التعارف الأول، لا يستغرق الأمر سوى بضع لحظات حتى يتشكل انطباع أول دائم عنك. فإليك النصائح التالية بحسب موقع inc. com وستترك انطباعات أولى رائعة مع كل شخص تقابلينه:

نصائح لترك انطباع أولي إيجابي

لغة الجسد

يميل الناس إلى الحكم على المظاهر الشخصية أولاً، وخاصة لغة جسدنا. وضعية الجلوس أو الوقوف السيئة والمصافحة الضعيفة تشير إلى انعدام الثقة، خذي الوقت الكافي لتعلم أشكال مختلفة من لغة الجسد الإيجابية. إحدى القواعد السهلة هي بدء جميع اللقاءات الشخصية وإنهائها بابتسامة ومصافحة حازمة. تذكري أن كيفية إنهاء اللقاء يمكن أن تكون بنفس أهمية تحيتك الأولية.

انتقاد الآخرين

إن الإدلاء بملاحظات مهينة يمكن أن يمحو بسرعة أي نقاط تم ربحها من بداية اللقاء سيفترض الناس أنك إذا تحدثت بشكل سيئ عن شخص ما، فستفعلين نفس الشيء معه في وقت ما «إذا كنت لا تستطيعين أن تقولي شيئًا لطيفًا، فلا تقولي شيئًا على الإطلاق».
المظهر الجيد
يمكن أن يكون هذا موضوعًا حساسًا صحيح أن «الملابس لا تصنع الشخص». ومع ذلك، فمن الصحيح أيضًا أن البشر يصدرون أحكامًا سريعة عن الآخرين دون معرفتهم. على الرغم من أنك قد تكوني ناجحة للغاية، إذا كنت ترتدين قميصًا رديئًا وتقفين بجانب شخص نظيف وحسن المظهر، فمن المحتمل أن الناس سوف يقدمون أنفسهم للشخص الآخر.

موضوع يهمك : علامات تشير إلى غيرة أخت زوجك منك.. هكذا تكسبينها إلى صفك

قد لا تتاح لهم الفرصة لمعرفة مدى نجاحك أو موهبتكين ابذلي جهدًا في ارتداء ملابس جيدة ونظيفة.

الاتصال البشري

عندما تتجنبين الاتصال البصري الجيد أو لا تحافظين عليه، فإنك تمنعين شخصاً ما من إجراء اتصال بشري معك. العيون معبرة، لذلك عندما تنظرين إلى الأسفل يكون من الصعب قراءة نواياك. قد تبدين أيضًا غير مرتاحة أو غير صادقة.
القادة الجيدون يتواصلون بالعين. يتيح لك التواصل البصري أيضًا تلقي تعليقات مهمة والقدرة علي الإقناع.

المقاطعة

هل تريدين أن تعرفي كيف تجعلين شخصًا ما لا يحبك على الفور قاطعيه في الحديث لا تدعيهم يكملون أفكارهم. فقط اقطعي حديثهم وقولي ما تريدين أن تقوليه.
المقاطعات تجعل الناس يشعرون بالإحباط وتجعل المحادثة المثمرة مستحيلة. مارسي الوعي الذاتي وتوقفي عن مقاطعة الناس.

الحكم على الآخرين

ما لم يطلب أحد رأيك، احتفظي بتعليقاتك لنفسك، وبدلاً من إصدار الأحكام على الآخرين عبّري عن اهتماماتك الحقيقية في الحياة، واطرحي أسئلة قد تؤدي إلى فتح محادثات مثمرة.

الشكوى

لا أحد يريد أن يكون الشخص المتلقي للشكاوى والمشاكل المرهقة الخاصة بك، خاصة عند مقابلتك لأول مرة. فالأشخاص الناجحون لا يتركون مجالاً للسلبية في حديثهم. لن يخاطروا بحالاتهم العقلية الإيجابية إذا كنت دائمة الشكوى فسيتوقفون ببساطة عن مقابلتك والتحدث إليك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي