ماذا يحدث للجسم عند تناول الجزر الأرجواني؟

2020-10-24 | منذ 11 شهر

يعد الجزر الأرجواني من المصادر الغنية بالفتامينات والمعادن ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية. التي تسمى الأنثوسيانين والتي لها تأثيرات إيجابية على صحتك.

ووفقاً لما ذكره موقع “boldsky”، إليكم الفوائد الصحية للجزر الأرجواني وطرق استهلاكه.

–  إنقاص الوزن

يساهم تناول الجزر الأرجواني في الشعور بالشبع لفترة طويلة ويقلل من شهيتك، وذلك بفضل محتواه من الألياف، وأظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين قد يساعدون في إدارة الوزن والوقاية من السمنة.

– يقلل من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الفئران

موضوع يهمك : باستخدام الجرجير.. وصفات طبيعية بسيطة للعناية بالشعر

التي تغذت على نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والدهون أصيبت بارتفاع ضغط الدم وتليف الكبد والتليف القلبي وضعف تحمل الجلوكوز ودهون البطن وتم إعطاؤهم عصير الجزر الأرجواني، مما أدى إلى تحسن في تحمل الجلوكوز، وهيكل ووظيفة القلب والأوعية الدموية والكبد بسبب الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات من الأنثوسيانين.

–  خفض مستويات الكوليسترول

يمكن لوجود الأنثوسيانين في الجزر الأرجواني أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة. قد يساعد الأنثوسيانين على خفض الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي